لست وحدك يا رونالدو.. جيوفينكو "يتسيد" العالم من بوابة الهلال

تاريخ النشر: 25/04/2019
3616
منذ 5 سنوات
لست وحدك يا رونالدو.. جيوفينكو "يتسيد" العالم من بوابة الهلال

حقق النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب نادي الهلال، إنجازًا كبيرًا بعد تسجيله هدف فريقه في مرمى استقلال طهران الإيراني.

وسجل جيوفينكو، يوم الثلاثاء الماضي، هدفًا في مرمى استقلال طهران الإيراني، ليقود الهلال للانتصار (1-0)، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بطولة دوري أبطال آسيا.

وأصبح جيوفينكو، البالغ من العمر 32 سنة، بهدفه في مرمى الاستقلال، من اللاعبين القلائل الذين نجحوا في تسجيل أهداف بثلاث مسابقات دولية كبرى في 3 قارات مختلفة. 

* إنجاز جيوفينكو..

وهدف جيوفينكو، في مرمى الاستقلال، هو الأول له في مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد أن كان هز شباك منافسيه في مسابقتي أبطال أوروبا وأبطال الكونكاكاف.

فالنجم الإيطالي الكبير، الملقب بـ"النملة الخارقة"، أحرز هدفين مع السيدة العجوز يوفنتوس، في دوري أبطال أوروبا، كما سجل 4 أهداف مع تورنتو الكندي في أبطال الكونكاكاف.

وكرر سيبا، الإنجاز الذي حققه النجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، والذي سجل في دوري أبطال أوروبا مع ريال بتيس الإسباني، وفي دوري أبطال آسيا مع الجزيرة الإماراتي، وفي كأس الليبرتادوريس مع ساو باولو.

وقبل جيوفينكو، لم ينجح أي لاعب إيطالي، في هز شباك منافسيه، في 3 بطولات دولية كبرى، في ثلاث قارات مختلفة، ليصبح صانع ألعاب الهلال، يملك إنجازًا يستطيع أن يتباهى به أمام الجميع.

* أسطورة رونالدو..

من ناحيتها، شبهت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، إنجاز مواطنها سيباستيان جيوفينكو، بالنجاحات التي يحقق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، في الملاعب الأوروبية.

وقالت الصحيفة، تعليقًا على إنجاز نجم الهلال: "إذا استمر البرتغالي كريستيانو رونالدو، في استعمار أوروبا، بعد فوزه ببطولات في ثلاث دول مختلفة (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا)، فإن جوفينكو يحاول قهر كامل القارات".

جدير بالذكر أن جيوفينكو، أنضم إلى نادي الهلال، في الشتاء الماضي، قادمًا من صفوف تورنتو الكندي، حيث لعب مع الفريق حتى الآن، 12 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع 3 آخرين.

حمل تطبيق سعودي الآن