29 سنة من الإنجازات.. سامي الجابر "أسطورة الهلال" من الملاعب إلى كرسي الرئاسة

تاريخ النشر: 15/04/2018
13554
منذ 6 سنوات
29 سنة من الإنجازات.. سامي الجابر أسطورة الهلال من الملاعب إلى كرسي الرئاسة

أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تعيين أسطورة كرة القدم السعودية سامي الجابر، رئيسًا لنادي الهلال، خلفًا للأمير نواف بن سعد، الذي تقدم باستقالته.

وتقدم نواف بن سعد، باستقالته من رئاسة الهلال، بعد تتويج الفريق الأول، ببطولة دوري المحترفين السعودي 2017-2018، للمرة 15 في تاريخه، بالفوز على الفتح (4-1)، يوم الخميس الماضي، في الجولة الختامية.

ويُعد الجابر، واحد من أفضل ما انجبت مدرسة الكرة في نادي الهلال، حيث توج مع الفريق الأول، بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، منذ بداية تعرف الجمهور به قبل 29 سنة من الآن.

ولعب الجابر، مع نادي الهلال، في الفترة من 1989 إلى 2007، قبل أن يعتزل ليشغل منصب المدرب المساعد في الفري الأول لكرة القدم من 2011 إلى 2012، ليعود كمدير فني في عام 2013.

ويرصد "سعودي. كوم"، أبرز أرقام الجابر، كلاعب ومدر مع نادي الهلال..

* سامي الجابر "اللاعب"

خاض مع نادي الهلال، 448 مباراة في كافة البطولات، سجل خلالها 177 هدفًا، ومحرزًا 24 بطولة بين رسمية وودية؛ على رأسها: "الدوري (5 مرات) – كأس ولي العهد (5 مرات) – كأس الاتحاد السعودي (4 مرات) – كأس الكؤوس الآسيوية (مرتين) – دوري أبطال آسيا وكأس السوبر الآسيوي وكأس المؤسس السعودي (مرة)".

وأثناء تواجده مع نادي الهلال، حقق الجابر، العديد من الجوائز الفردية، أبرزها "أفضل لاعب آسيوي في الشهر (4 مرات) – هداف الدوري السعودي (مرتين) – أفضل لاعب عربي (مرة) – الحذاء الذهبي العربي (مرة)"

* سامي الجابر "مدرب"

لم يحقق سامي الجابر، أي لقب مع نادي الهلال، في الموسم الوحيد الذي قاده كمدرب، على الرغم من الأداء الفني الرائع الذي ظهر به الفريق الأول، حيث اكتفى بالحلول كوصيف في بطولتي دوري المحترفين، وكأس ولي العهد.

وقاد الجابر "45 سنة"، نادي الهلال، كمدرب، في 52 مباراة، حقق الفوز في 35، وتعادل 11 مرة، بينما تلقى 6 هزائم، مسجلًا 91 هدفًا ومستقبلًا 38 آخرين.

اقرأ أيضا

الشلهوب يهنئ "زميله السابق" سامي الجابر على رئاسة الهلال

قنبلة الموسم.. صفقة تبادلية ضخمة بين الهلال والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن