5 حقائق "تبرئ" النصر من اتهام التلاعب الخطير

تاريخ النشر: 07/04/2019
4503
منذ 5 سنوات
5 حقائق "تبرئ" النصر من اتهام التلاعب الخطير

تعرض نادي النصر، لموجة من الاتهامات الخطيرة، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد نجاحه في اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

ويتصدر النصر، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الهلال "الوصيف"، قبل 4 جولات من ختام المسابقة.

وواجه النصر، اتهامات بالحصول على دعم خاص من التحكيم واتحاد الكرة السعودي، من أجل التتويج بلقب الدوري، بالإضافة إلى التلميح لوجود تلاعب في مباراة الفريق الأخيرة أمام الرائد، بعد إراحة الأخير، أكثر من نجم في تشكيلته الأساسية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 حقائق تبرئ النصر من تهم التلاعب أو الحصول على دعم خاص من أجل التتويج بلقب الدوري..

* التحكيم

يُعد نادي النصر، من أقل الفرق حصولًا على ضربات الجزاء، في الدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، حيث احتسبت لصالحه 5 ضربات فقط، كانت أولها في الجولة 13.

* الملاعب

عانى نادي النصر، في الموسم الرياضي الحالي، من تغيير ملعبه الذي يستضيف فيه مبارياته أكثر من مرة، حيث دفع ثمن الإصلاحات المتكررة للأرضيات، بل أنه اضطر في مواجهة أحد، لأن يطير إلى المجمعة، حيث لم يتم إخباره بهذا الأمر، سوى قبل اللقاء بساعات قليلة للغاية.

* الإصابات

لم يتعرض نادي النصر، لإصابات كثيرة للاعبيه؛ مثل ما حدث مع منافسه الأول على لقب الدوري الهلال، فالزعيم تغيب عن صفوفه أوراق هامة وحاسمة، أثرت على نتائجه وأداءه داخل الملعب.

* الهلال

في الوقت الذي يتمتع فيه النصر، باستقرار فني وإداري، منذ فترة طويلة، قام الغريم الأزلي الهلال، بتغيير مفاجئ في جهازه الفني، على الرغم من أنه كان يسير بشكل أكثر من رائع، وذلك بإقالة خورخي خيسوس، وتعيين زوران ماميتش، الذي لم يوفق حتى الآن في كثير من اللقاءات.

* الرائد

نجح النصر، في الدور الأول من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بالفوز على الرائد برباعية نظيفة، على الرغم من أنه لعب بتشكيلته الأساسية، وهو ما يؤكد أن مشاركة البدلاء في لقاء الدور الثاني، ليس تلاعب أو تساهل أمام العالمي، أو أنه السبب وراء هذه الخسارة الكبيرة.

حمل تطبيق سعودي الآن