أعلن نادي ريال مدريد أن المحكمة العليا الإسبانية أصدرت حكمًا نهائيًا يؤكد بطلان القرارات التي اتخذها رئيس رابطة رابطة الدوري الإسباني، الليجا، والتي كانت قد منعت النادي من المشاركة في عدد من اجتماعات لجنة الرقابة على إدارة حقوق البث التلفزيوني خلال عام 2022.
وبحسب بيان النادي، الصادر منذ قليل، فإن الغرفة الأولى بالمحكمة العليا كانت قد رفضت في 10 أبريل 2026 الطعن المقدم من رابطة الليجا، مؤكدة الأحكام القضائية السابقة التي اعتبرت أن تلك القرارات انتهكت حقوق المشاركة الخاصة بريال مدريد، كما أنها صدرت دون اتباع الإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها.
وأضاف البيان أن رابطة الدوري الإسباني لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تقدمت بطلب لإلغاء الحكم النهائي في محاولة لإعادة فتح الملف القانوني من جديد، إلا أن المحكمة العليا رفضت هذا الطلب بشكل قاطع، مؤكدة عدم جواز استخدام هذه الآلية القانونية لإعادة النظر في نزاع سبق حسمه بشكل نهائي.
وأوضح النادي الملكي أن هذا القرار الأخير يُعد تأكيدًا نهائيًا لصحة موقفه القانوني الذي دافع عنه طوال مراحل القضية، وينهي سلسلة الطعون والإجراءات التي حاولت رابطة الليغا من خلالها الطعن في أحكام اعتُبرت مخالفة للقانون.
وفي ختام بيانه، عبّر ريال مدريد عن رضاه الكامل بهذا الحكم القضائي، معتبرًا أنه يعزز مبادئ الشرعية واليقين القانوني، ويؤكد ضرورة احترام حقوق الأندية المشاركة داخل مؤسسات كرة القدم الاحترافية، خاصة فيما يتعلق بآليات اتخاذ القرار داخل منظومة إدارة المسابقات وحقوق البث.
ويأتي هذا الحكم في سياق سلسلة من التوترات الإدارية والقانونية بين النادي ورابطة الدوري الإسباني، في ظل الجدل المستمر حول توزيع الحقوق التجارية والتلفزيونية وآليات اتخاذ القرار داخل الليغا.
اقرأ أيضا
ريال مدريد يتمسك بحلم ضم جوليان ألفاريز.. ومورينيو يقود التحرك الصيفي

التعليقات السابقة