على طريقة الدوري السعودي.. صراع الصدارة يشتعل في مصر بين الأهلي والزمالك

تاريخ النشر: 03/04/2019
968
منذ 5 سنوات
على طريقة الدوري السعودي.. صراع الصدارة يشتعل في مصر بين الأهلي والزمالك

شهدت الساعات الأخيرة انقضاض النادي الأهلي على صدارة الدوري الممتاز المصري، للمرة الأولى هذا الموسم.

وحقق الأهلي الفوز على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة 27 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وأصبح رصيد الأهلي 55 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك الوصيف الذي ينتظره مباراة قوية اليوم الاربعاء أمام سموحة، في لقاء مؤجل من الجولة 24 للدوري الممتاز.

وبالنظر للوضيعة التي يمر بها الدوري المصري، سنجد أن هناك تشابه كبير بينه وبين دوري المحترفين هذا الموسم، خاصة صراع الصدارة بين النصر والهلال، والأهلي والزمالك.

- صراع الصدارة

الجولة الماضية من دوري المحترفين، شهدت عودة النصر لصدارة جدول الترتيب من جديد بعد غياب طويل، عقب فوزه على الهلال (3-2) في ديربي الرياض.

ومن المنتظر أن تشهد الجولات الخمسة القادمة، صراع شرس بين النصر والهلال للظفر بلقب الدوري، حيث يبحث عن النصر تحقيق اللقب بعد غياب 4 أعوام، على الجانب الآخر يبحث الهلال عن تحقيق اللقب الثالث على التوالي.

كذلك الأمر حدث أمس في الدوري المصري، عقب فوز الأهلي أمام الاتحاد، ليعتلي الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك الذي يتبقى له مباراة مؤجلة سيخوضها اليوم.

- تشابه فني بين النصر والأهلي

تجربة نادي النصر مع روي فيتوريا، التي شهدت عودة الفريق من جديد لصدارة جدول الترتيب عقب توليه المسئولية الفنية، تكررت أيضًا مع النادي الأهلي المصري الذي استعان بخدمات الاوروجياني مارتن لاسارتي.

الأهلي قدم مع لاسارتي أداءًا مميزًا منذ قدومه، حيث استطاع أن يقلص الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك، ليقفذ على صدارة الترتيب لأول مرة هذا الموسم.

اقرأ أيضا

الصفقة اقتربت.. عرض سعودي مغري لـ"هداف" الأهلي المصري

الأهلي المصري ينتقد نجم أحد: لاعب يبحث عن المال فقط

حمل تطبيق سعودي الآن