بين صانع المجد الخالد و"الخائن الأكبر".. 5 أسماء عالمية مرشحة لتدريب الهلال

تاريخ النشر: 02/04/2019
8925
منذ 5 سنوات
بين صانع المجد الخالد و"الخائن الأكبر".. 5 أسماء عالمية مرشحة لتدريب الهلال

لا يزال أصداء الخسارة من نادي النصر، في قمة الدوري السعودي للمحترفين، تطارد الهلال ومدربه الكرواتي زوران ماميتش.

وتنازل نادي الهلال، عن صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019، لمصلحة غريمه الأزلي النصر، بعد الخسارة في ديربي الرياض (2-3)، ضمن منافسات الجولة 25 من المسابقة الأغلى في تاريخ المملكة.

وفجر الإعلامي والناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل، مفاجأة جديدة، بشأن رحيل زوران، من القيادة الفنية لنادي الهلال، خلال الأيام القادمة.

وكشف المريسل في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن اقتراب إدارة الهلال، برئاسة الأمير محمد بن فيصل، للتوصل إلى اتفاق مع مدير فني جديد، لخلافة زوران ماميتش.

وأشار الناقد الرياضي، إلى أن مصادر موثوقة أكدت له بأن المدرب الذي سيقود الهلال، الفترة القادمة، سبق له وأن عمل في الدوري السعودي للمحترفين.

- ويستعرض "سعودي سبورت"، قائمة بأسماء سبقت التدريب في السعودية، ومن الممكن أن تتولى القيادة الفنية لنادي الهلال..

* زلاتكو داليتش

المدير الفني لمنتخب كرواتيا، البالغ من العمر 52 سنة، أعرب في وقت سابق، عن رغبته في العودة للتدريب في الدوري السعودي مرة أخرى، وبالتحديد في الهلال، وذلك بعد تحقيقه مجد خالد لبلاده بالحصول على المركز الثاني في كأس العالم 2018.

وزلاتكو، سبق له أن عمل في الدوري السعودي، في الفترة من 2010 حتى 2013، مع فريقي الفيصلي والهلال، وتوج مع الأخير بلقب كأس ولي العهد.

* سلافين بيليتش

ربما يكون الاسم الأبرز الذي جاء إلى الدوري السعودي للمحترفين، خلال الفترة القليلة الماضية، قبل أن يرحل سريعًا بسبب عدم نجاحه هو الكرواتي سلافين بيليتش.

وبيليتش، تولى القيادة الفنية لنادي الاتحاد، في أكتوبر الماضي، ولكنه تم إقالته، بعد أن قاد الفريق في 17 مباراة فقط، وذلك نظرًا لعدم نجاحه في انتشال الفريق من مراكز الهبوط.

وعند رحيله، قال بيليتش، إنه في المدة القصيرة التي درب فيها في السعودية، أحب هذا البلد كثيرًا، ويتمنى أن يأتي إليها كثيرًا في المستقبل.

* فابيو كاريلي

المدرب البرازيلي الشاب، البالغ من العمر 42 سنة، جاء إلى الدوري السعودي للمحترفين، مطلع الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، عندما تولى قيادة الوحدة، ولكنه رحل سريعًا أيضًا.

وقبل الرحيل، قدم كاريلي، الحاصل على لقب الدوري البرازيلي في عام 2017، مستوى مبهر مع الوحدة، قاده إلى المركز الخامس والمنافسة على المربع الذهبي.

وكان السبب الرئيسي في رحيل كاريلي عن الدوري السعودي، هو تفاوضه سرًا مع كورينثيانز البرازيلي، الأمر الذي اعتبره مسئولو الوحدة "خيانة كبرى"، ليتم إقالته.

جدير بالذكر أن الهلال، دخل في مفاوضات جادة مع كاريلي، في مطلع الموسم الحالي، قبل التراجع عن التعاقد معه، والاستقرار على جلب خورخي خيسوس.

* كوزمين أولاريو

كان أبرز الأسماء لقيادة نادي الهلال، بعد إقالة خورخي خيسوس، في شهر يناير الماضي، وقبل الاتفاق مع زوران ماميتش.

وكوزمين، البالغ من العمر 49 سنة، والذي يقود فريق جيانغسو الصيني، سبق وأن درب نادي الهلال، في الفترة من 2007 إلى 2009، وقاده للتتويج بلقب في الدوري، ولقبين في كأس ولي العهد.

* كريستيان جروس

قائد ثورة النادي الأهلي، المدرب السويسري كريسيتان جروس، نجح في قيادة الراقي، للتتويج بثلاث بطولا كاملة؛ هي الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد.

وقال جروس، الذي يتولى القيادة الفنية لنادي الزمالك المصري، إنه عاش واحدة من أفضل فترات حياته التدريبية في المملكة العربية السعودية.

وينتهي عقد جروس، مع نادي الزمالك، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، ولم يفاتحه أي مسئول في مجلس الإدارة حتى الآن، للتجديد.

جدير بالذكر أن من الأسماء الأخرى التي طرحت أسماءها، حول إمكانية تدريب الهلال، في الفترة القادمة والتي سبق وأن عملوا مع الفريق الأول، أو حتى في أندية أخرى بالمملكة؛ هي: خورخي خيسوس، رامون دياز، فابيو كانافارو.

والأسطورة الإيطالية فابيو كانافارو، والذي يقود منتخب الصين حاليًا، سبق له وأن درب فريق النصر، في موسم 2015-2016، إلا أنه لم يحقق أي نجاح يذكر.

حمل تطبيق سعودي الآن