كأس خادم الحرمين| الهلال ينجو بإعجوبة من "فخ" الاتفاق.. ويطير لنصف النهائي

تاريخ النشر: 01/04/2019
635
منذ 5 سنوات
كأس خادم الحرمين| الهلال ينجو بإعجوبة من "فخ" الاتفاق.. ويطير لنصف النهائي

حجز نادي الهلال، بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي 2018-2019، بالفوز على الاتفاق، بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في دور ربع النهائي.

وسيواجه الهلال، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الفائز من المواجهة التي ستجمع التعاون والوحدة.

وبدأ نادي الاتفاق، المباراة بقوة كبيرة للغاية، حيث نجح عبدالله المعيوف، حارس مرمى الهلال، في التصدي لتسديدتين خطيرتين.

وبعد التسديدتين، عاد الهلال، للسيطرة على أجواء المباراة بالكامل، وأهدر العديد من الفرص الخطيرة، عن طريق محمد الشلهوب وهتان باهبري.

وعلى عكس اتجاه المباراة، تحصل نادي الاتفاق، على ضربة جزاء، نجح محمد الكويكبي، في ترجمتها بنجاح داخل الشباك، في الدقيقة 28، وحاول الهلال بعدها، إدراك التعادل، ولكنه فشل في ذلك.

وفي الشوط الثاني، تراجع الاتفاق، إلى الدفاع بالكامل، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والذي كاد أن يحرز من خلالها أكثر من هدف، خاصة في الربع ساعة الأولى.

ومن ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة 65، نجح أسطورة الهلال محمد الشلهوب، في تعديل النتيجة لمصلحة فريقه.

والـ25 دقيقة الأخيرة من عمر المباراة، كان هناك تكافؤ كبير بين الفريقين، قبل أن يخطف الاتفاق هدف ثاني قاتل في الدقيقة 87، عن طريق الأرجنتيني كريستيان جوانكا.

وعندما كانت المباراة في طريقها للنهاية، قام الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، بمراوغة اثنين من مدافع الاتفاق، وأرسل عرضية رائعة، سجلها المدافع المتقدم محمد جحفلي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وخلال الأشواط الإضافية، خطف البيروفي أندريه كاريلو، هدف التأهل القاتل، في الدقيقة 106، لتشهد الدقائق الأخيرة جدلًا تحكيميًا، بعد أن رفض الحكم، احتساب ضربة جزاء للاتفاق، في لعبة مشكوك فيها.

كما تراجع الحكم، عن احتسابه ركلة الجزاء للهلال، بعد عودته إلى تقنية الفيديو "الفار"، كما تراجع عن طرد مدافع الاتفاق.


حمل تطبيق سعودي الآن