سنة أولى ديربي.. آل سويلم يطارد رقم "أسطورتي النصر" أمام الهلال

تاريخ النشر: 29/03/2019
1585
منذ 5 سنوات
سنة أولى ديربي.. آل سويلم يطارد رقم "أسطورتي النصر" أمام الهلال

يعيش سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر، سنة أولى ديربي أمام الهلال، حيث تم تكليفه بمنصبه، بداية من الموسم الرياضي الحالي 2018-2019.

وكان سعود آل سويلم، على وشك شراء نادي أوروبي صغير، من أجل الاستثمار فيه، قبل أن يتلقى مكالمة هاتفية مطلع الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، يخبره بتكليفه برئاسة النصر، لمدة عام واحد فقط.

وحضر آل سويلم، مباراة الذهاب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي جمعت فريقه مع الهلال، على ملعب "ميحط الرعب" في العاصمة الرياض، ووقتها تجنب العالمي الهزيمة، حيث تعادل بهدفين لمثلهما، بعد أن تأخر بنتيجة (2-0) في الشوط الأول.

وفي حال تجنب النصر، الهزيمة في مباراة العودة، والتي تقام مساء اليوم الجمعة، فأنه سوف يكون الرئيس الثالث للعالمي، الذي لا يتلقى الخسارة من الزعيم، في موسمه الأول.

* رؤساء سابقين..

وسبق سعود آل سويلم، كل من عبدالرحمن بن سعود وفيصل بن تركي، واللذان تجنبا السقوط أمام الهلال، في موسمهما الأول على رأس مجلس إدارة نادي النصر.

فعبدالرحمن بن سعود، تعادل مرتين مع الهلال، في موسم 1976-1977، وذلك خلال عامه الأول على رأس مجلس إدارة نادي النصرن حيث انتهى لقاء الذهاب (3-3)، بينما نتيجة مباراة العودة كانت بهدف لمثله.

وبعد مرور 26 سنة كاملة، نجح الأمير فيصل بن تركي، في تجنب الهزيمة أمام الهلال، في موسمه الأول على رأس مجلس إدارة النصر، بل أنه حقق أكثر من ذلك، عندما أحرز فريقه الانتصار.

ففي موسم 2009-2010، تعادل النصر مع الهلال، في مباراة الذهاب بمسابقة الدوري (2-2)، قبل أن ينجح في تحقيق انتصار غالٍ في العودة، بهدفين مقابل واحد.

حمل تطبيق سعودي الآن