من التاريخ| رغم قلتها.. تعثر الهلال أمام الفتح يساوي "ضياع الدوري"

تاريخ النشر: 10/04/2018
578
منذ 6 سنوات
من التاريخ| رغم قلتها.. تعثر الهلال أمام الفتح يساوي "ضياع الدوري"

يستعد نادي الهلال، لمواجهة مصيرية يوم الخميس المقبل، أمام الفتح، ضمن منافسات الجولة 26 "الأخيرة"، من مسابقة دوري المحترفين السعودي.

ويحتل الهلال، صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 53 نقطة، متقدمًا بفارق نقطة وحيدة فقط عن الأهلي "الوصيف"، حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة للتتويج رسميًا باللقب رقم 15 في تاريخه.

وتُعد مواجهة الفتح، سلاح ذو حدين بالنسبة للهلال، فعلى الرغم من التفوق التاريخي الكبير للزعيم على منافسه، إلا أن أي تعثر أمامه، يكون بمثابة ضياع للقب دوري المحترفين.

ويرصد "سعودي. كوم"، تاريخ تعثرات الهلال أمام الفتح، منذ صعود الأخير لأول مرة إلى مسابقة دوري المحترفين، في موسم 2009-2010..

لعب الهلال أمام الفتح، في 17 مباراة، حقق خلالها 13 انتصارًا، بينما تعادل مرتين وانهزم في مثلهما.

وسقط الهلال أمام الفتح، في مباراتين متتاليتين بموسم 2012-2013، ففي الجولة الثانية من دوري المحترفين، خسر الزعيم بنتيجة (1-2)، قبل أن تتكرر نفس النتيجة مرة أخرى في الدور الثاني.

وفي هذا الموسم، توج الفتح، بلقب دوري المحترفين، لأول مرة في تاريخه، بينما حل الهلال في المركز الثاني.

وكان ثالث سقوط للهلال أمام الفتح، في الجولة 15 من مسابقة دوري المحترفين، في موسم 2015-2016، عندما تعادل الفريقين (3-3)، ليخسر الزعيم اللقب أيضًا في هذا الموسم، حيث حل ثانيًا خلف منافسه الأهلي.

وآخر سقوط للهلال أمام الفتح، كان في الجولة 13 من الدور الأول، عندما تعادلا بنتيجة (0-0)، ليصبح الزعيم، في حاجة ماسة للانتصار بأي نتيجة للتتويج باللقب رقم 15 في تاريخه.

حمل تطبيق سعودي الآن