تقرير| ريال مدريد.. رسالة زيدان الخفية التي لم يفهمها بيريز

تاريخ النشر: 06/03/2019
7500
منذ 5 سنوات
تقرير| ريال مدريد.. رسالة زيدان الخفية التي لم يفهمها بيريز

انتهى بشكل فعلي موسم نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل سيء للغاية، خاصة بعد الخسارة بالأمس أمام أياكس الهولندي (4-1)، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأكد خروج ريال مدريد خالي الوفاض هذا الموسم بدون أي بطولات، خاصة بعد وداع مسابقتي كأس الملك ودوري الأبطال، بالإضافة للتأخر خلف برشلونة المتصدر بفارق 12 نقطة.

وعلى مدار سبعة أيام، انتهى الموسم الكارثي للفريق الملكي بالخسارة أمام برشلونة (3-0) على ملعب البرنابيو، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل أن تتكرر الخسارة بهدف دون مقابل في الدوري الإسباني، قبل أن يسقط برباعية بالأمس في دوري الأبطال أمام أياكس الهولندي.

ما حدث للفريق الملكي خلال الأسبوع الماضي، كان ناتج التخطيط والإعداد السيء للموسم، وتحديدا منذ رحيل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان المتوج بثلاثة بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لانتقال نجمه الأول وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 112 مليون يورو.

وجاء رحيل زيدان في يوم الـ 31 مايو الماضي، أي قبل عشرة أشهر من الأن، حيث وجه رسالة خفية في المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه الرحيل إلى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، حول أسباب مغادرته الفريق ولكن الأخير لم يفهمها وقتها.

وقال زين الدين زيدان في تصريحاته في المؤتمر الصحفي الصادم الذي أعلن فيه الرحيل عن الفريق الملكي: "أنا الآن رجل منتصر، فإذا شعرت أنني لن أتمكن من الاستمرار في الفوز، فمن الضروري المغادرة".

تضمنت رسالة زيدان الخفية، توقعا مسبقا لما سيحدث في الموسم الجاري، خاصة أن مطالب المدرب الفرنسي واضحة بضرورة التخلي عن النجم الويلزي جاريث بيل، ولكن بيريز أصر وقتها على رأيه باستمراره، في اعتقاد واضح منه بأنه سيكون خليفة كريستيانو رونالدو، ولكن رأي زيدان كان صائبا بالنظر لما يقدمه الجناح الويلزي من مستوى متواضع، وخروجه من حسابات المدرب سانتياجو سولاري، في تأكيدا واضحا لوجهة نظر زيزو السابقة.

احتوت رسائل زيدان أيضا على رفضه فكرة إنضمام حارس جديد للفريق مبدياً ثقته في الكوستاريكي كيلور نافاس، فيما أصر بيريز على ضم البلجيكي المتألق في المونديال فقط تيبو كورتوا حارس تشيلسي الإنجليزي، أو الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

وكان أحد أسباب رحيل زيدان عن ريال مدريد، الطريقة التي أراد بها بيريز إدارة فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث رفض زيزو تلك الطريقة التي رأها ستؤدي إلى فشل استمرار فريقه على القمة الأوروبية كما حدث في السنوات الثلاثة الماضية، التي سبقتها، وانتصر أيضا لوجهة نظره من فشل جميع الصفقات في إضافة أي ميزة فنية للفريق الملكي.

ويحاول فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، إعادة زيدان من جديد لتولي الإدارة الفنية للفريق الملكي خلال الموسم الجديد، ولكن الأخير أخبر رئيس ريال مدريد، بأنه سيفكر في الأمر بجدية، ولكنه في الوقت ذاته سيعلن موقفه النهائي من الموافقة أو الرفض في شهر يونيو المقبل.

اقرأ أيضا

حسم الأمر.. بيريز يقرر إعادة زيدان لريال مدريد

زيدان يطرق أبواب يوفنتوس الموسم المقبل

حمل تطبيق سعودي الآن