تقرير| 5 أسباب وراء الموسم الكارثي لريال مدريد

تاريخ النشر: 06/03/2019
3625
منذ 5 سنوات
تقرير| 5 أسباب وراء الموسم الكارثي لريال مدريد

تعددت العوامل والأسباب وراء خروج ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب) ثلاث مرات متتالية من أقوى بطولات الأندية على مستوى العالم وهي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وودع ريال مدريد البطولة القارية من الدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ تسعة مواسم متتالية لم يسبق له الخروج مبكرا من دوري الأبطال.

وجاء خروج ريال مدريد على ملعبه سانتياجو بيرنابيو بعد الهزيمة من أياكس امستردام الهولندي بهدف لأربعة أهداف في إياب ثمن النهائي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوزه بهدفين لهدف.

وودع ريال مدريد بطولات كأس الملك ودوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى تضاؤل فرص تتويجه بالدوري الإسباني (الليجا).

وجاءت أسباب خروج ريال مدريد من الموسم الحالي خالي الوفاض للأسباب الآتية:

1-     افتقاد القائد راموس:

تأثر ريال مدريد كثيرا بافتقاد القائد سيرخيو راموس صاحب الخبرة، والذي دائما ما يكون له دورا فعالا في انتصارات الفريق بفضل تعامله مع زملائه داخل المستطيل الأخضر.

ولم يشارك راموس مع الريال في إياب ثمن النهائي تنفيذا لعقوبة الإيقاف لتراكم الإنذارات بعد تلقى على إنذار خلال ذهاب ثمن النهائي أمام أياكس.

2-     رونالدو من الأسباب:

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضمن الأسباب التي أدت إلى سقوط ريال مدريد وخروجه المتتالي من البطولات واحدة تلو الأخرى.

وظهر واضحا أن ريال مدريد كان يعتمد على النجم الأوحد وهو رونالدو في تحقيق البطولات والألقاب، وهو ما ظهر واضحا في المواسم الماضية.

لكن تغيرت الأمور كثيرا في الموسم الحالي بعد انتقال رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

3-     قلة خبرة سولاري:

تعد قلة خبرة الأرجنتيني سانتياجو سولاري من بين الأسباب التي أدت إلى سقوط الفريق في الفترة الأخيرة فبعد أن كان مدربا مؤقتا خلفا للمقال لوبيتيجي، تعالت الأصوات المطالبة برحيله.

ولم يحصد سولاري مع الريال سوى على لقب وحيد وهو كأس العالم للأندية وكانت على حساب العين الإماراتي.

ومنذ توليه مسؤولية تدريب الملكي فقد اتبع سياسة تجاهل النجوم وعدم الاعتماد عليهم بشكل أساسي على غرار ايسكو والبرازيلي مارسيلو.

4-     غياب الصفقات السوبر:

اتبع فلورينتو بيريز رئيس ريال مدريد سياسة جديدة فيما يتعلق بمسألة إبرام الصفقات والتعاقدات، حيث بات واضحا اعتماده على مبدأ التعاقد مع المواهب الشابة على حساب النجوم الذين من الممكن أن يكونوا من عناصر الخبرة في الفريق.

5-    توفير الأموال لسبب معين:

حرص بيريز على توفير الأموال وعدم إبرام صفقات من العيار الثقيل من أجل تحقيق هدف وحيد وهو تطوير ملعب سانتياجو بيرنابيو والذي ستبلغ قيمته 400 مليون يورو.

اقرأ أيضا

فيديو| أياكس يحقق المفاجأة ويطيح بريال مدريد من أبطال أوروبا

جماهير ريال مدريد تطالب بإقالة سولاري بعد الأسبوع الكارثي

حمل تطبيق سعودي الآن