"النصر يغير جلده".. موسم "طرد" نجوم الصف الأول من العالمي

تاريخ النشر: 26/02/2019
2568
منذ 5 سنوات
"النصر يغير جلده".. موسم "طرد" نجوم الصف الأول من العالمي

يمرّ نادي النصر، بواحدة من أهم مراحله، في الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، حيث يسعى لتكوين فريق قادر على السيطرة على كافة البطولات، في السنوات القادمة.

ويحتل النصر، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 46 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر، وذلك قبل 9 جولات من نهاية المسابقة، كما يستعد لبداية المشوار في بطولة دوري أبطال آسيا، والذي عاب عنها في الموسمين الماضيين.

وقام النصر، في الموسم الرياضي الحالي، بالاستغناء عن عدد كبير من أبرز لاعبيه، أو من يصنفوا بأنهم نجوم الصف الأول، وذلك بهدف الاعتماد على الصفقات الجديدة التي تعاقد معها العالمي، وبأرقام قياسية في تاريخ المملكة، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لبعض الشباب، الذين يتوقع لهم مستقبل مبهر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مراحل تغيير النصر لجلده، في الموسم الرياضي الحالي، والذي دفع ضحيته، نجوم الفريق التاريخيين..

* حسن الراهب:

قرر نادي النصر، الاستغناء عن المهاجم الدولي السابق، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد 5 سنوات كاملة من لعبه في الفريق الأول لكرة القدم.

والراهب، الذي انتقل إلى الشباب، في الصيف الماضي، لعب 91 مباراة مع النصر، سجل خلالها 26 هدفًا، وصنع 9 آخرين، متوجًا بلقبين في الدوري ولقب في كأس ولي العهد.


* خالد الغامدي:

ظهير أيمن الفريق الأول، رحل إلى نادي الرائد، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد ما يقرب من 8 سنوات كاملة قضاها داخل جدران العالمي.

والغامدي، لعب 135 مباراة مع نادي النصر، في مختلف البطولات، سجل خلالها هدف وحيد، وصنع 10 آخرين، متوجًا بلقبين في الدوري ولقب في كأس ولي العهد.


* أحمد الفريدي:

أعلن نادي النصر، بشكل رسمي، فسخ عقده مع أحمد الفريدي، نجم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم، بعد 4 سنوات قضاها مع العالمي.

والفريدي، لعب خلال تلك الفترة 79 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 12 آخرين، متوجًا بلقب وحيد في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.


* محمد السهلاوي:

ساعات قليلة، تفصل نادي النصر، عن الإعلان الرسمي عن فسخ التعاقد مع محمد السهلاوي، أحد أبرز النجوم في تاريخ العالمي، والذي قضى في الفريق الأول، ما يقرب من 10 سنوات.

والسهلاوي، خلال تلك الفترة، حطم العديد من الأرقام القياسية، وتمكن من تسجيل 103 أهداف، خلال 210 مباريات خاضها مع النصر، متوجًا بلقبين في الدوري ولقب في كأس ولي العهد.


* أسماء أخرى:

وبالإضافة إلى هذه الأسماء، التي رحلت عن النصر رسميًا، خلال الموسم الرياضي الحالي، استقر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول، بالاتفاق مع مجلس الإدارة، على الاستغناء عن عدد جديد من اللاعبين المخضرمين، وذلك في الصيف المقبل؛ وفي مقدمتهم إبراهيم غالب، نجم خط الوسط، الذي ينشط في العالمي منذ عام 2008، وعبدالله مادو، قلب الدفاع، الذي يرتدي التي شيرت الأصفر منذ 2012، كما لا يزال مستقبل عبدالعزيز الجبرين، غامضًا حتى الآن.


حمل تطبيق سعودي الآن