تقرير| ماذا لو.. قام سولاري بتدريب برشلونة وفالفيردي يقود ريال مدريد في الكلاسيكو؟

تاريخ النشر: 26/02/2019
1679
منذ 5 سنوات
تقرير| ماذا لو.. قام سولاري بتدريب برشلونة وفالفيردي يقود ريال مدريد في الكلاسيكو؟

يشهد مساء غدا الأربعاء ملعب سانتياجو برنابيو، مواجهة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وضيفه برشلونة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وشهدت مباراة الذهاب التي إقيمت على ملعب كامب نو، تعادل الفريقين بهدف لمثله، حيث يكفي ريال مدريد التعادل السلبي لبلوغ النهائي، بينما يحتاج برشلونة للفوز من أجل التأهل.

وسنحاول في التقرير التالي أن نحاول الذهاب إلى رحلة في عقل سولاري وفالفيردي من أجل رسم طريقة لعب كل مدرب فيهم، في حالة قيامهم تدريب الفريق الآخر، وذلك وفقًا لطريقة تفكير كل مدرب، ويجب توضيح أن الأمر هنا ليس له علاقة بالغيابات المتواجدة في الكلاسيكو القادم.

*سولاري مدربا لبرشلونة: (4-3-3)

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جوردي ألبا، جيرارد بيكيه، لينجليت، نيلسون سيميدو.

خط الوسط: أرثر، سيرجيو بوسكيتس، فيدال.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، مالكوم.

*سيعتمد سولاري على تواجد لويس سواريز داخل منطقة الجزاء من أجل إحراز الأهداف وهو نفس الدور الذي يقوم به كريم بنزيما في الوقت الحالي مع ريـال، ولكن هذا يأتي بمساعدة الثنائي ليونيل ميسي والجناح الشاب السريع مالكوم.

فمدرب يعتمد على السرعات والعناصر الشابة واللاعبين أصحاب القوة البدنية في وسط الميدان مثل سولاري، لن يقتصر دور ميسي على صناعة اللعب، بل سيمنحه الحرية في الملعب سواء بالتواجد داخل منطقة الجزاء مع سواريز، أو الانتقال على الأطراف واستغلال موهبة الأسطورة الأرجنتينية في كل أرجاء الملعب.

*النقطة الثانية ستكون على أرثر الذي سيلعب دور كوتينيو، حيث سيتولى صناعة اللعب من وسط الملعب، خاصة أن سولاري إذا تولى تدريب برشلونة سيبعد كوتينيو عن التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني، خاصة أن سانتياجو سولاري يعتمد فقط على اللاعبين الجاهزين بدنيا والذين يجدون الأدوار الدفاعية والهجومية.

*كعادة سولاري مع ريـال مدريد سيعطي حرية لتقدم الظهيرين خوردي ألبا ونيلسون سيميدو، وتحديدًا خوردي ألبا لاستغلال سرعته، مع إعطاء تعليمات لصالح فيدال بتغطية المساحة التي سيتركها ألبا، بينما لن يتقدم سيميدو كثيرا، وستكون مهمة تغطية المساحة خلفه بالتناوب بين بوسكيتس وفيدال.

*النقطة الأخيرة ستكون تعليمات واضحة لصالح بوسكيتس من سولاري، بعدم التقدم، لأن مهمته الرئيسية ستكون التغطية مع قلبي الدفاع بيكيه ولينجليت، والتغطية على ظهيري الجنب بجانب فيدال.

*فالفيردي مدربا لريال مدريد: (4-3-3)

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

خط الدفاع: مارسيلو، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، داني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودرتيش.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، كريم بنزيما، لوكاس فاسكيز.

*النقطة الأولي، سيعطي فالفيردي حرية الحركة بشكل مستمر لصالح ماركو أسينسيو، لأنه سيكون عليه دور صناعة اللعب، مع وجود كريم بنزيما باستمرار داخل منطقة الجزاء، وسيحصل أسينسيو على حرية الحركة التي يحصل عليها ميسي الآن، سواء بالتواجد داخل منطقة الجزاء أو على الأطراف.

*حرية الأجنحة: ستكون تعليمات فالفيردي واضحة للجناحين ماركو اسينسيو وفاسكيز بالتواجد داخل منطقة الجزاء بجانب بنزيما حتى لا يكون وحيدًا، وفي نفس الوقت الالتزام بالواجبات الدفاعية مع وسط الملعب، سيتبادل فاسكيز واسينسيو الأدوار في التواجد داخل منطقة الجزاء، مع تعليمان بانطلاق الأظهرة مارسيلو وكارفخال على طرفي الملعب.

*في حالة وجود كروس ومودريتش في وسط الملعب، ستكون التعليمات لكروس بالتواجد أمام قلبي الدفاع راموس وفاران، بينما سيكون لوكا مودريتش هو المساند لهجوم النادي الملكي ومسئولية صناعة اللعب في حالة هروب أسينسيو على أحد أطراف الملعب.

ولكن في حالة وجود كاسيميرو بدلًا من مودريتش سيكون كروس هو القائم بدور صانع اللعب والمساند الهجومي، بينما سيبقى كاسيميرو المساند لقلبي الدفاع.

*النقطة الأخيرة هو اعتماد فالفيردي على تقدم الدفاع للضغط من وسط الملعب، وتضييق المساحات على المنافس في نصف ملعب الخصم، بكثافة اللاعبين سواء في وسط الملعب أو الضغط على الخصم في بناء الهجمة.

اقرأ أيضا

راموس يتفوق على ميسي برقم قياسي في كلاسيكو الأرض

كلاسيكو الأرض| مالكوم يريد العودة للبرازيل بعد هدفه الأول في ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن