بعد 21 سنة.. السعودية تجمع زوران وبيليتش في "ملعب واحد"

تاريخ النشر: 21/02/2019
932
منذ 5 سنوات
بعد 21 سنة.. السعودية تجمع زوران وبيليتش في "ملعب واحد"

21 سنة مرت منذ آخر تجمع بين الكرواتيين سلافين بيليتش وزوران ماميتش، داخل المستطيل الأخضر، لتكون المملكة العربية السعودية، هي الوجهة الجديدة اللذين يلتقيان فيها مجددًا.

ويلتقي سلافين بيليتش، المدير الفني لنادي الاتحاد، مع زوران ماميتش، مدرب الهلال، في المباراة النارية التي تجمع بين الفريقين، مساء اليوم الخميس، في كلاسيكو الكرة السعودية، ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واجتمع بيليتش وزوران، آخر مرة، عند نيل كرواتيا، الميدالية البرونزية لكأس العالم 1998، حيث كان الثنائي ينشط وقتها في مركز خط الدفاع، كلاعبين مع منتخب بلاديهما.

* المشاركة الدولية..

ويملك بيليتش، في رصيده 44 مباراة دولية، سجل خلالها 3 أهداف، وكان عنصرًا أساسيًا في جميع مباريات كرواتيا، في كأسي أوروبا والعالم، عامي 1996 و98، على التوالي.

أما زوران ماميتش، فشارك في 6 مباريات فقط مع كرواتيا، ولم يكمل 90 دقيقة في أي منها، كما ظهر أساسيًا مرة واحدة أمام تركيا، في كأس كيرن الودية، في يونيو 1996، في اليابان.

جدير بالذكر أن بيليتش وماميتش، لم يلتقيا نهائيًا كمديرين فنيين، مع أي من الفرق التي قاما بتدريبها، طوال مسيرتهما، عقب اعتزال لعب كرة القدم.

اقرأ أيضا

إعلامي يتهكم على الاتحاد: الكلاسيكو منارة تدريبية للهلال

صحيفة كرواتية عن كلاسيكو المملكة: مستقبل بيليتش في يد ماميتش

حمل تطبيق سعودي الآن