قالوا عن عودة رينارد .. "خيار مناسب وصدمة مدوية تنتظره بسبب نجوم الهلال"

تاريخ النشر: 27/10/2024
187
منذ يوم
إيرفي رينارد

يتواصل الحديث في الشارع الرياضي عن عودة الفرنسي، هيرفي رينارد، لتدريب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلفًا للإيطالي روبيرتو مانشيني، مع وجود مؤيدين ومعارضين على ولاية رينارد الثانية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن أمس السبت، عودة الفرنسي هيرفي رينارد، لتدريب المنتخب السعودي، في ولاية جديدة تستمر لمدة عامين.

يذكر أن رينارد قاد المنتخب الوطني في ولاية أولى من 2019 حتى 2023، ورحل عن الأخضر بعد نداء من منتخب بلاده للسيدات قبل أولمبياد باريس 2024.

ويعد رينارد صاحب البصمة مع المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022، وهي الفوز على الأرجنتين "حامل لقب المونديال" في دور المجموعات بثنائية مقابل هدف.

ردود أفعال الشارع الرياضي عن عودة رينارد

أبدى الناقد الرياضي محمد البكيري، في برنامج "رياضة سكوب"، رضاه على عودة رينارد في هذا التوقيت، لتدريب المنتخب، مؤكد أن مانشيني خيار خاطئ من البداية.

وأشار البكيري إلى فكر مانشيني الذي كان أعلى من مستوانا، ولم يتناسب معنا، وانه كان يتمنى خروج أحد المسؤولين في اتحاد الكرة ويبرر سبب إختيار المدرسة الإيطالية.

ورفض ناصر الشمراني، لاعب الهلال الأسبق، عودة الفرنسي رينارد، في ذلك التوقيت، مؤكد أن هيرفي بعيد عن المنتخب ولا يعلم شيء عنه.

وقال الشمراني في تصريحات عبر برنامج "في 90" : "رينارد كان بعيد عن المنتخب ولا يعلم أن صالح الشهري يلعب احتياطي، ولا احتراف سعود عبد الحميد في روما الإيطالي، وكذلك وجود سلمان الفرج في صفوف نيوم".

وعلى الجانب الآخر يرى الناقد الرياضي نايف القاضي، أن مانشيني مدرب متعجرف، ويرى نفسه أكبر من المنتخب السعودي، وهذا سبب فشله مع الأخضر.

وأضاف نايف القاضي، عبر برنامج "في 90" : "مانشيني خلق مشاكل مع اللاعبين ويتحمل سوء الأداء الفني للمنتخب".

وعن عودة رينارد في هذا التوقيت، أكد القاضي أنه الخيار الأمثل، لان طريقة لعبه تشبه الأندية المحلية، وهذا ما يرده المنتخب.

وفي برنامج "أكش مع وليد"، أكد وليد الفراج أن رينارد يتابع الدوري السعودي جيدًا، وهو على علم بكل ما يحدث في الكرة السعودية، وهذا جيد وما نحتاجه في المنتخب.

اقرأ أيضا

قصتي لم تنته.. رينارد يكشف سبب رحيله وعودته إلى السعودية

الفراج يكشف .. كواليس نارية وراء عودة رينارد لقيادة الأخضر السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن