فيديو| أرقام من الذاكرة.. عبور تاريخي أمام اليابان بـ"أسطورة" هوساوي وانفجار معاذ

تاريخ النشر: 21/01/2019
1423
منذ 5 سنوات
فيديو| أرقام من الذاكرة.. عبور تاريخي أمام اليابان بـ"أسطورة" هوساوي وانفجار معاذ

يخوض منتخبنا الوطني، في الساعة الثانية من عصر الإثنين، مباراة مصيرية أمام اليابان، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويسعى المنتخب السعودي إلى المضي قدمًا نحو الدور ربع النهائي، لأول مرة منذ 12 عامًا، إلا أن المواجهة ستكون محفوفة بالمخاطر نظرًا لقوة المنتخب الياباني.

وخاض المنتخب السعودي، النهائي الأخير له، عام 2007 أمام العراق، وحينها تجاوز اليابان في نصف النهائي، وبنتيجة 3-2، بفضل هدفين من مالك معاذ وهدف لياسر القحطاني.

ويستعرض "سعودي سبورت"، إحصائيات من المواجهة التاريخية بين المنتخب السعودي واليابان، في عام 2007..

شاهد أهداف السعودية واليابان التاريخية في مباراة القمة 2007.. من هنا

* إحصائيات المباراة

في تلك المباراة، سدد منتخب السعودية، 15 كرة صوب مرمى اليابان، بينها 5 بين الثلاث خشبات، في الوقت الذي حصل فيه على 3 ركنيات.

أما اليابان، فقد سددت 15 كرة أيضًا صوب مرمى السعودية، بينها 7 بين الثلاث خشبات، في الوقت التي تحصلت فيه على 6 ضربات ركتية.

* أرقام اللاعبين

وبخصوص اللاعبين، فقد أبدع أسامة هوساوي، قائد منتخب السعودية السابق، في تلك المباراة، حيث كان أكثر النجوم قطعًا للكرة، داخل المستطيل الأخضر، بـ11 مرة كاملة.

ومن ناحيته، أكمل تيسير الجاسم، نجم خط وسط الأخضر السابق، 6 مراوغات في هذه المباراة، أكثر من أي لاعب آخر في المنتخب السعودي.

وكان مالك معاذ، هو رجل المباراة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث قدم 90 دقيقة لا تنسى، سجل فيها هدفين من 5 تسديدات على المرمى، بالإضافة إلى 5 مراوغات ناجحة.

وصنع معاذ، 3 فرص محققة للتسجيل، خلال الـ90 دقيقة، متحصلًا على خطأين.

حمل تطبيق سعودي الآن