"مفاجأة" .. العصيمي يكشف مدى قانونية مشاركة نيمار في مباراة العين الإماراتي

تاريخ النشر: 20/10/2024
148
منذ يومين
نيمار

علق عبدالعزيز العصيمي، الإعلامي الرياضي، عن الجدل المثار حول مدى قانونية مشاركة نيمار في مباراة الغد بين الهلال ضد العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال العصيمي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعى «إكس»: "مشاركة الكابتن نيمار بنخبة اسيا نظامية، أي لاعب يملك النادي بطاقته سيلعب مع الفريق".

وأضاف العصيمي في تغريدته: "المهم أن تكون القائمة المشاركة بالنهاية وفق نظام المسابقات المحلية و اللاعب مقيد في قائمة آسيا".

وواصل الإعلامي الرياضي حديثه قائلًا: "أعطيت الأندية إلى بعد فترة التسجيل الصيفية تحديد قائمة الرابطة والتي من خلالها تشارك بالبطولات المحلية، وقائمة العشرة أجانب فقط بالبطولات المحلية لابد تكون محددة".

وتابع العصيمي قائلًا: "قائمة اسيا المسموح بها، ( 25) لاعب، منهم اثنين يكون واحد منهم من أكاديمية النادي والثاني يكون من أي أكاديمية في السعودية".

واكمل حديثه قائلًا: "(10) مواليد 2003 ويكون المجموع كله كذا (35) لاعب، والهلال في قائمته الحالية للكبار (22) لاعب سعودي وأجنبي، وبقائمة اسيا يضاف نيمار ويكون (23) لاعب".

وفي ختام تصريحاته قال العصيمي: "مجموع قائمة الهلال في اسيا (31) لاعب بما فيهم (23) لاعب من الكبار وواحد مواليد أجنبي مواليد 2003 (ليوناردو) و المتبقي شباب".

ويستضيف ملعب «هزاع بن زايد» في السابعة من مساء الغد، بتوقيت مكة المكرمة، مباراة غاية في القوة، تجمع بين الهلال ضد العين، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

اقرأ أيضا

مفاجأة مدوية في تدريبات الهلال الأخيرة قبل مباراة العين .. ماذا يحدث؟

لاعب الإمارات السابق لـ«سعودي سبورت» .. الهلال أقرب للفوز على العين وغياب بونو مؤثر

حمل تطبيق سعودي الآن