مفاجأة تهز إنجلترا.. توخيل ثاني أعلى أجرا في العالم

تاريخ النشر: 19/10/2024
256
منذ 3 أيام
مفاجأة تهز إنجلترا.. توخيل ثاني أعلى أجرا في العالم

ظهرت تفاصيل الراتب السنوي الذي سيحصل عليه الألماني توماس توخيل المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، والذي سيقود الأسود الثلاثة في نهائيات كأس العالم 2026.

وقدم الاتحاد الإنجليزي في مؤتمر صحفي كبير، توماس توخيل المدرب الجديد للأسود الثلاثة، والذي سيخلف لي كارسلي في منصبه.

وسيتولى توخيل الإشراف على تدريب المنتخب الإنجليزي، بداية من عام 2025، وحتى مونديال 2026 في الولايات المتحدة، بعقد يمتد لـ18 شهرا فقط.

وبات توخيل ثالث مدرب أجنبي على مر التاريخ يشرف على تدريب إنجلترا، بعد الثتائي السويدي سيفين جوران إيركسون والإيطالي المخضرم فابيو كابيلو.

وسيحصل توخيل على راتب سنوي قدره 6 ملايين جنية إسترليني، أي ما يعادل 8 ملايين دور في العام، ليصبح ثاني أعلى مدرب أجرا في فئة المنتخبات.

ويتصدر قائمة أعلى المدربين أجرا للمنتخبات، الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي بقيمة 24 مليون دولار سنويا.

ويتواجد في الترتيب الثالث الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب المنتخب الأمريكي براتب قدره 6 ملايين دولار، حيث يأتي خلفه جوليان ناجلسمان المدير الفني للفريق الألماني بـ5.2 مليون دولار.

ويحتل الإسباني روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال الترتيب الخامس براتب سنوي قدره 4.7 مليون دولار، ويأتي سادسا ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا بإجمالي سنوي قدره 4.2 مليون دولار.

 

اقرأ أيضا

رسميا.. توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي حتى 2026

تصريح رسمي.. تشابي ألونسو مدربا لبايرن ميونخ خلفا لتوماس توخيل

حمل تطبيق سعودي الآن