طبيب نفسي يكشف سر توتر سالم الدوسري .. "أمور لا تليق بالقائد"

تاريخ النشر: 16/10/2024
262
منذ يوم
سالم الدوسري

تواصلت التساؤلات في الساعات الأخيرة عن سبب إهدار سالم الدوسري، ركلة جزاء المنتخب الوطني أمام البحرين، والتي تصدى لها الحارس بكل أريحية بسبب ضعفها وقربها من منتصف المرمى، على الرغم من الخبرات الكبيرة لقائد الأخضر في تنفيذ مثل هذه الضربات بنجاح.

وأهدر سالم الدوسري، قائد المنتخب الوطني ركلة جزاء للأخضر أمام البحرين، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي، في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

سبب إهدار سالم الدوسري ركلة جزاء مباراة البحرين

أكد استشاري الطب النفسي الدكتور محمد الحامد، في تصريحات لصحيفة "عكاظ"، أن سبب إهدار سالم لركلة الجزاء أمام البحرين هو التوتر الشديد، وعدم التركيز الذي بدا عليه واضحًا ولم يضعها في زاوية محددة وهذا سهل مهمة الحارس أمامه".

وأضاف: "عدم الاستعداد النفسي وغياب التركيز لضربة الجزاء وطريقة تنفيذها حتما سينتج عنها ضياعها وهدرها بسهولة، وهذا يمكن التغلب عليه من خلال التدريب المكثف على تنفيذها".

وأشار: "مشكلة بعض اللاعبين أنهم يصرون على تنفيذ ضربة الجزاء بحكم واعتبارات عديدة، وذلك كرد فعل نفسي منه لثقته الزائدة، ولكن عندما يدخل لتنفيذها تهتز ثقته في لحظات ويبدو عليه التوتر الزائد، وهذا ما حدث بالفعل مع الدوسري، والذي تطبع بالثقة الزائدة وعند التنفيذ أضاع فرصة الهدف".

وواصل: "أثناء وقوف الدوسري على الكرة أحسن الحارس البحريني قراءة ملامح الدوسري وتوتره النفسي واستطاع صد الضربة بكل هدوء وثقة لضعفها".

ويحتل المنتخب السعودي ثالث المجموعة بـ 5 نقاط، وخلفه البحرين بنفس الرصيد، فيما يتصدر المنتخب الياباني الترتيب بـ 10 نقاط.

اقرأ أيضا

طلب عاجل لإقالة جديدة في جهاز منتخب السعودية .. ليس مانشيني

مواجهة اليابان لحظة الحقيقة لمنتخب السعودية .. مانشيني يواجه المجهول

حمل تطبيق سعودي الآن