توخيل يشعل حرب عالمية بين ألمانيا وإنجلترا.. "كابوس مظلم"

تاريخ النشر: 16/10/2024
120
منذ 5 أيام
توخيل يشعل حرب عالمية بين ألمانيا وإنجلترا.. كابوس مظلم

اشتعل الرأي العام في إنجلترا وألمانيا خلال الساعات الأخيرة، على خلفية تعيين الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي، حتى نهاية كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة.

الاتحاد الإنجليزي، أكد في بيانه الرسمي بأن توخيل سيتولى تدريب منتخب مهد كرة القدم مع انطلاق عام 2025، وحتى كأس العالم 2026.

وسبق أن بدأت المفاوضات بين الطرفين منذ شهر يوليو الماضي، عقب رحيل ساوثجيت، حيث رحب توخيل بالفكرة مبدئيا حينها، قبل أن تحسم الأمور مؤخرا.

ويبتعد توخيل منذ نهاية الموسم الماضي، عن عالم التدريب خاصة بعد مغادرته لمنصب المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني.

الصحافة الإنجليزية استقبلت خبر التعاقد مع توخيل بحالة صدمة وتعليقات قاسية للغاية، والتي كان أبرزها عنوان صحيفة "ميل سبورت" في عددها المطبوع: 

وعنونت الصحيفة بقولها: "اليوم المظلم لإنجلترا"، بكون الدولة التي اخترعت كرة القدم للعالم، لا تمتلك مدربا قادرا على تدريب فريقها الوطني.

وتم استثناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا في المقال الإنجليزي، بكونه الأفضل في التاريخ، والوحيد القادر على صناعة الفارق حال تدريبه للأسود الثلاثة.

وفي المقابل، علق ماتياس بروجلمان، رئيس تحرير صحيفة "بيلد" الألمانية، على تولي توخيل تدريب إنجلترا، بكونه بمثابة اعتراف صريح بأن ألمانيا هي الدولة الوحيدة القدرة على مساعدتهم لتحقيق إنجاز تاريخي منتظر منذ مونديال 1960.

 

 

اقرأ أيضا

مفاجأة تهز أوروبا.. توخيل مدرب إنجلترا في كأس العالم 2026

مدرب غير متوقع مرشح وبقوة لتدريب منتخب إنجلترا

حمل تطبيق سعودي الآن