بندر الرزيحان لـ «سعودي سبورت» .. يجب إقالة مانشيني اليوم .. وسالم الدوسري لاعب كبير

تاريخ النشر: 16/10/2024
172
منذ 11 ساعة
بندر الرزيحان لـ «سعودي سبورت» .. يجب إقالة مانشيني اليوم .. وسالم الدوسري لاعب كبير

أعرب بندر الرزيحان، لاعب الهلال السابق والمنتخب السعودي، عن حزنه الشديد للنتيجة المخيبة للآمال أمس بين السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وانتهت المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني السعودي ضد المنتخب البحريني، على ملعب «الجوهرة المشعة» بالتعادل السلبي دون أهداف.

وقال الرزيحان في تصريحات خاصة لـ«سعودي سبورت»: "نتيجة مباراة أمس حقيقة مؤلمة، وكرة القدم تعلمنا فيها الاجتهاد، تعبنا فيها وبذلنا قصارى جهودنا".

وأضاف لاعب نادي الاتحاد السابق في تصريحاته: "مو مهم يكون عندك لاعب بارز أو غير بارز هناك منتخبات على مستوى كبير ما عندهم لاعب بارز ولكن هناك منظومة عمل".

وأوضح الرزيحان في حديثه أنه من المؤلم مشاهدة المنتخب السعودي الذي تصدر على اليابان وأستراليا في تصفيات مونديال 2022 بهذا المستوى في التصفيات الحالية، في الوقت الذي تقدم فيه منتخبات أوزباكستان والعراق والأردن مستويات مميزة.

وأشار لاعب المنتخب السعودي السابق إلى أن المنتخب السعودي أصبح بلا هوية أو شكل داخل المستطيل الأخضر، في ظل الدعم القوي وغير المسبوق المقدم من المملكة.

وعن الانتقادات التي يتعرض لها سالم الدوسري، ومطالبات البعض باعتزاله دوليًا، قال الرزيحان: "الكبير سالم الدوسري قدم عطاءات جميلة، قدم إنجازات، قدم مباريات متميزة في يوم من الأيام، وتتعثر في مباراة، ما يكون فيها جيد، ما راح هذا أمر الطبيعي، وإلا راح نناقش الأسباب".

وواصل الرزيحان حديثه: "يظل اللاعب الكبير والنجم الكابتن سالم الدوسري من أهم لاعبين المنتخب بالارقام، ولكن السؤال الأهم من الذي أوصل سالم لهذا المستوى قبل مباراة مهمة للمنتخب".

ويرى نجم نادي الهلال السابق أن روبيرتو مانشيني مدرب مميز مع منتخب إيطاليا، ولكن طريقته لا تتناسب مع أدوات لاعبي المنتخب السعودي.

وذكر الرزيحان في تصريحاته أن أسلوب لعب مانشيني تعتمد على التحولات السريعة وإغلاق المنطقة، لافتا النظر إلى أن تلك الطريقة لا تناسب لاعبين المنتخب السعودي، وهو ما يتحمل تبعاته صاحب قرار التعاقد مع المدرب الإيطالي.

وفي ختام تصريحاته لـ «سعودي سبورت» يرى بندر الرزيحان أن الحل الأمثل هو إقالة مانشيني اليوم، وبدء البحث عن بديل مع توافر شهر تقريبا على الاستحقاقات المقبلة للمنتخب السعودي.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم برصيد 5 نقاط.

وتتصدر اليابان المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال برصيد 10 نقاط، بعد التعادل مع أستراليا أمس، التي تحتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

اقرأ أيضا

سعد الشهري يهين مانشيني بتصريح ناري بعد تعثر السعودية أمام البحرين

البحرين يحرج السعودية لمدة 20 دقيقة .. مانشيني يقف خلف كارثة فنية

حمل تطبيق سعودي الآن