"بدأت في الدوري الإنجليزي".. تاريخ مواجهات متروفيتش وتوني قبل كلاسيكو السعودية

تاريخ النشر: 05/10/2024
165
منذ 11 ساعة
الهلال - ميتروفيتش

يترقب جميع محبي الكرة السعودية مباراة "كلاسيكو" البلاد بين الهلال والأهلي، في قمة الجولة السادسة من دوري روشن للمحترفين، مع تسليط الأضواء من الجماهير على المنافسه الفردية بين مهاجمي الفريقي، في مقدمة الزعيم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هداف الدوري، ومنافسه في الجانب الآخر في الراقي الإنجليزي إيفان توني.

ويحل الهلال اليوم في التاسعة مساءً ضيفًا على الأهلي، بملعب الجوهرة، في إطار منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

تاريخ مواجهات متروفيتش وتوني

للمرة الثالثة يلتقي متروفيتش وتوني بعد لقاءين سابقين بالدوري الإنجليزي، حيث كان يمثل توني ألوان فريق برينتفورد، وكان ميتروفيتش يمثل فولهام في موسم 23/22، وفاز الصربي مع فريقه على الإنجليزي برفقة أصدقائه بنتيجة "3-2"، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، وسجَّل إيفان هدفًا في تلك المباراة ليعادل به النتيجة "2-2" لفريقه، قبل أن يسجل ألكسندر هدف الفوز لفولهام في الدقيقة 90، مانحًا زملاءه النقاط الكاملة في النهاية.

وفي الدور الثاني بالجولة 26 من نفس الموسم بالدوري رد توني بفوز برينتفورد على ميتروفيتش رفقة فولهام بنفس نتيجة الذهاب "3/2"، وأحرز إيفان هدف التقدم لفريقه.

أرقام توني ومتروفيتش في الدوري

شارك توني مع الأهلي في الدوري هذا الموسم في 3 مباريات، سجل فيهم هدفين وصنع هدف، وبلغت نسبة التمريرات الصحيحة له مع الفريق 72%.

فيما شارك متروفيتش مع الهلال في 5 مباريات، سجل فيهم 7 أهداف، ولم يصنع، وبلغت نسبة التمريرات الصحيحة له 67%.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري بـ 15 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثامن برصيد 7 نقاط، بعد خوض الفريقين 5 جولات بمسابقة روشن.

وعلى صعيد الهدافين يتصدر متروفيتش ترتيبها بـ 7 أهداف، ويتقاسم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد الصدارة معه بنفس الرصيد متقدم عن مهاجم الزعيم مباراة.

اقرأ أيضا

الهلال مختلف.. الشهري يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي قبل كلاسيكو السعودية

يايسله يهدد سمعة الأهلي أمام الهلال .. سقوط تاريخي في حالة الهزيمة

حمل تطبيق سعودي الآن