تعليق طبي مثير بعد بيان الأهلي بشأن إصابة ألكسندر .. "تدخل جراحي"

تاريخ النشر: 01/10/2024
286
منذ 17 ساعة
ألكسندر دا كوستا الأهلي

أعلن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إراحة اللاعب البرازيلي أليكسندر خلال الفترة القادمة، بعد تعرضه للإصابة في منطقة الحوض.

وسيخضع اللاعب البرازيلي إلى برنامج تأهيلي مكثف خلال الفترة القادمة، حيث تعتمد فترة رجوعه للملاعب على مدى استجابته للبرنامج التأهيلي.

وتحدث ثامر الشهراني، إخصائي العلاج الطبيعي، عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها ألكسندر، خلال الفترة الماضية، في تغريدة عبر موقع "إكس".

وقال الشهراني في تغريدته : "في تقرير النادي الأهلي بـ ( إراحة اللاعب ) معناها عادة اللاعب يشتكي من احتكاك أو التهاب في الحوض، ويحتاج يرتاح من ( النشاط الرياضي ) عشان تخف معه الأعراض".

وأضاف الشهراني في حديثه : "هذا النوع من الإصابات عادة ينتج بعد فترة مع اللاعب .. ما يكون إصابة حديثة بالغالب، فكيف تم اجتياز الفحوصات الطبية قبل التوقيع".

وتابع أخصائي العلاج الطبيعي حديثه قائلًا: "خسارة كبيرة للنادي الأهلي الغياب غالبً اسيكون طويل بسبب عدم الوضوح في وصف الإصابة وفي إراحة اللاعب، وفي تحديد المدة مستقبلاً بعد اختفاء الأعراض".

وفي ختام حديثه قال الشهراني: "العلاج سيبدأ بالعلاج التحفظي وقد يكون فيه إبر علاجية، ولكن في حال عدم اختفاء الأعراض، وتحسن اللاعب قد يضطر لإجراء جراحي".

اقرأ أيضا

بعد الانتصار على الوصل .. موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري روشن

بهدف وأسيست .. إيبانز يقود الأهلي للانتصار على الوصل الإماراتي

حمل تطبيق سعودي الآن