بسبب سلوك مشين.. منع صامويل إيتو من حضور مباريات كرة القدم 

تاريخ النشر: 30/09/2024
127
منذ 10 ساعة
بسبب سلوك مشين.. منع صامويل إيتو من حضور مباريات كرة القدم 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف ومنع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، من حضور مباريات كرة القدم لـ6 أشهر.

ووقعت لجنة الانضباط في الفيفا عقوبة ضد إيتو، بمنعه من حضور مباريات منتخب بلاده لمدة 6 أشهر، بسبب انتهاك المادة 13 من مبادئ اللعب النظيف، والمادة 14 من سلوك اللاعبين والمسئولين.

وتأتي هذه العقوبة، نتيجة تصرفاته خلال مباراة ثمن نهائي كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما، بين الكاميرون والبرازيل، والتي إقيمت يوم الـ11 من سبتمبر الجاري.

وأشار الفيفا في بيان إيقاف إيتو بأنه تم منعه من حضور مباريات المنتخبات الكاميرونية بكافة فئاتها العمرية سواء للرجال أو السيدات.

وأخطر الفيفا نظيره الاتحاد الإفريقي "الكاف"، بالعقوبة الموقعة ضد إيتو، والذي تم عقابه في شهر يوليو الماضي، بسبب التلاعب بنتائج المباريات في الدوري المحلي.

وسبق أن دخل إيتو في الأشهر الماضية، في أزمات عديدة من المسئولين في الكاميرون، وخاصة وزير الرياضة المشرف العام على المنتخب الأول بسبب تعيين مدرب دون إرادته.

ويشرف صامويل إيتو على رئاسة الاتحاد الكاميرون لكرة القدم من الـ11 من ديسمبر لعام 2021، حيث أشرف على تنظيم بلاده، لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022.

اقرأ أيضا

ضحية اعتداء إيتو: بلغت الشرطة وأنتظر حقي.. الكواليس الكاملة

من هو جونيا إيتو صفقة الهلال الأولى في ميركاتو يناير ؟

حمل تطبيق سعودي الآن