أبرز أحداث الجولة "4"| مدرج الاتحاد هرب من "رعب" الهلال .. بيولي يعالج النصر وأهداف الـ +90

تاريخ النشر: 23/09/2024
213
منذ 5 أيام

انتهت منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والذي شهد قمة نارية بين الهلال والاتحاد في الملز، بالإضافة للظهور الأول للمدرب الإيطالي ستيفانو بيولي مع نادي النصر، خلفا للبرتغالي لويس كاسترو.

الجولة الرابعة من الدوري السعودي، شهدت عدة ظواهر، في مقدمتها الفوز التاريخي لنادي العروبة، الصاعد من الدرجة الأولى، أمام الفتح عن طريق لاعب النموذجي السابق كريستيان تيلو.

انتصارات الأندية الصاعدة من يلو، لم تتوقف عند العروبة فقط، حيث نجح الخلود في تخطي الوحدة على ملعبه ووسط جماهيره، بهدف نظيف، ليزيد من متاعب فرسان مكة، بعد خسارة مذلة في الجولة الثالثة من الاتحاد بسباعية.

وفي النادي الأهلي، استطاع الإنجليزي إيفان توني مهاجم الفريق الجديد، أن ينهي صيامه التهديفي، بعد نجاحه في تسجيل هدفين وصناعة آخر، في انتصار الراقي المثير أمام ضمك، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

إثارة مباراة الأهلي وضمك، بدأت في الوقت الإضافي، بتسجيل فيرمينو هدف التقدم للراقي في الدقيقة 98، بعد أن كان اللقاء يتجه لتقاسم النقاط بين الفريقين، ثم جاء المهاجم الإنجليزي، ليؤكد على الفوز في الدقيقة 16 من الوقت الإضافي.

وعلى ملعب الأمير فهد بن سلمان، في الدمام، نجح النصر تحت قيادة فنية جديدة مع الإيطالي ستيفانو بيولي، في عبور أول اختبار، عندما تخطى الاتفاق بثلاثية نظيفة.

انتصار رفاق رونالدو، نال إشادة إعلامية وجماهيرية، ليس بسبب النتيجة ،ولكن الأداء المميز الذي قدمه جميع النجوم في مقدمتهم السنغالي ساديو ماني، الذي كان مثار انتقاد ومرشح دائم للرحيل، ليبرهن عمليا الخلل الذي عانى منه النصر والمتسبب فيه.

ودشن المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الشباب، ظهوره الرسمي مع الليوث، بهدف الفوز الذي قاد به فريقه العاصمي، لتخطي التعاون.

أهداف الوقت القاتل لم تتوقف عن الأهلي فقط، حيث نجح الرياض في ريمونتادا أمام الرائد، بعد أن كان متأخرا بهدف، ليقلب النتيجة لصالحه بهدفين في الدقيقة 80 و+95، ويحسم نقاط المباراة لصالحه.

ختام الجولة الرابعة، جاء مثيرا بمواجهة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، حيث استطاع الزعيم من تكريس عقدته في الفترة الأخيرة، ويكرر فوزه الثامن أمام العميد.

الكلاسيكو اشتعل مبكرا، بهدف أبيض للاتحاد عن طريق بنزيما، ثم كشر نجوم الهلال عن أنيابهم سريعا، بهدف للصربي ميتروفيتش، ثم ركلة جزائية أثارت جدلا واسعا، بسبب عرقلة عبدالإله العمري للمحترف البرازيلي لودي، ويتقدم لها هداف الزعيم، ويسجل ثنائية ، ثم يتبعه سالم الدوسري، ليكمل ثلاثية نظيفة في الشوط الأول.

الكوارث الدفاعية في الاتحاد، أجبرت لوران بلان المدير الفني للفريق، على إجراء عدة تغييرات، بمشاركة سعد الموسى، وفواز الصقور، حيث تم تأمين الجبهة اليمنى التي كانت مصدر خطورة للهلال.

سجل الاتحاد هدفه الوحيد في نهاية الشوط الثاني، عن طريق كريم بنزيما، إلا أنه لم يكن كافيا لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير، التي غادرت المدرجات قبل نهاية الشوط الأول، بعد تسجيل الزعيم ثلاثة أهداف.

اقرأ أيضا

وصفة بنزيما للانتقام من الهلال.. 90 دقيقة تهدد عمل الصيف بأكمله

بيولي مدرب النصر | سبب تألق رئيس الأهلي .. تخصص كسر لعنة البطولات

حمل تطبيق سعودي الآن