بيولي مدرب النصر | سبب تألق "رئيس" الأهلي .. تخصص كسر لعنة البطولات

تاريخ النشر: 18/09/2024
413
منذ يوم

اقترب نادي النصر، من إعلان التعاقد رسميا مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي، ليقود الفريق فنيًا خلفًا للبرتغالي السابق لويس كاسترو، الذي تمت إقالته لسوء النتائج.

وهناك تضارب في أراء جماهير ومحبي نادي النصر حول قيادة بيولي سفينة العالمي خلال المنافسات المقبلة، حيث يرى البعض أنه لن ينجح مع الفريق، فيما يرى الجانب الآخر، أن المدرب سيشكل طفرة على مستوى الفريق.

ويمتلك بيولي سيرة ذاتية حافلة بالتجارب التدريبية، حيث قاد 13 ناديًا على مدار 19 عامًا، تاركًا بصمته الواضحة في كل محطة مر بها، ولكن أبرز محطاته كانت مع الأندية الإيطالية الكبرى مثل لاتسيو وإنتر ميلان وفيورنتينا وميلان.

العلامة المضيئة في مسيرة بيولي التدريبية، كانت مع ميلان، والذي نجح في انتشال الفريق الإيطالي من أزماته وغيابه عن منصات التتويج والمشاركات القارية في دوري أبطال أوروبا، ونجح في الظفر معه بأولى ألقابه المحلية.

وحقق بيولي مع ميلان لقب الدوري الإيطالي بعد غياب 11 عامًا، محققًا 86 نقطة في الدوري وهي أعلى نقطة في تاريخ النادي، كما تأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات، ووصل إلى دور الـ16 بعد غياب 9 سنوات.

أسلوب لعب وطريقة بيولي في المباريات، تعتمد على خطة "4-3-3"، ونظيرتها "4-2-3-1"، من أجل فرض الضغط العالي على المنافسين، واستغلال المساحات.

مسيرة بيولي في إيطاليا، خاصة مع ميلان، شهدت بزوغ عدة مواهب في سماء الكرة الأوروبية، أبرزهم البرتغالي لياو، والفرنسي ثيو هيرنانديز، والإيطالي تونالي، ومؤخرا الإيفواري فرانك كيسي، لاعب الأهلي الحالي.

اقرأ أيضا

إقالة كاسترو من النصر .. مفاجأة كلوب وتسريب خطير عن سر مفاوضات بيولي

صحف السعودية | النصر والأهلي في النخبة الآسيوية ومدرب الاتحاد يستعد للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن