أزمة فنية في قمة النصر والأهلي | الانسجام يهدد سيماكان وتوني ينتظر "الخطأ الأكبر"

تاريخ النشر: 12/09/2024
176
منذ أسبوع
أزمة فنية في قمة النصر والأهلي | الانسجام يهدد سيماكان وتوني ينتظر الخطأ الأكبر

بدأ العد التنازلي لانطلاق قمة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي تجمع النصر مع الأهلي، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

النصر في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، بعد جولتين حصد منهم 4 نقاط، بعد تعادل أمام الرائد، وفوز ضد الفيحاء، بينما الأهلي في المركز الثامن، بـ 3 نقاط، حيث فاز أمام العروبة، وخسر من الفتح.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

موعد مباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي

تقام مباراة النصر ضد الأهلي، غدا الجمعة، على ملعب الأول بارك، في التاسعة مساء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

القناة الناقلة لمباراة النصر ضد الأهلي في الدوري السعودي

يتم بث مباراة النصر ضد الأهلي، عبر شبكة قنوات SSC، الحاصلة على حقوق النقل التليفزيوني الحصري للمسابقات الرياضية السعودية، داخل المملكة.

الانسجام يهدد قمة النصر والأهلي 

تشهد مباراة النصر ضد الأهلي، ظهور اكثر من اسم جديد، في ظل الصفقات الجديدة التي انضمت خلال الميركاتو الصيفي.

صفقات النصر والأهلي في الميركاتو الصيفي

نجح النصر في ضم الفرنسي سيماكان مدافع لايبزج الألماني، بالإضافة إلى ثنائي تحت السن هم "ويسلي، وأنجيلو"، وعلى صعيد المحليين، تعاقد مع سالم النجدي الظهير الأيسر القادم من الفتح.

واستطاع الأهلي في الميركاتو الصيفي، من التعاقد مع الإنجليزي إيفان توني مهاجم برينتفورد، وتحت السن ضم البرازيلي ألكسندر.

وبات مشاركة وظهور أكثر من اسم جديد في كلاسيكو النصر والأهلي، أمرا مفروغا منه، في ظل النقص العددي الذي تعاني منه بعض المراكز بالفريقين.

في النصر، تعد مشاركة سيماكان في الدفاع، ومجاورة إيمرك لابورت، أمرا حتميا، خاصة أن النادي العاصمي يعاني بشدة أمام خصومه، وهو ما دفع الإدارة لدعم الفريق بمدافع لايبزج الألماني المتألق.

وفي نفس الخط الدفاع، أصبحت مشاركة سالم النجدي ظهير أيسر النصر الجديد، حتميا، بعد مخالصة تيليس وكونان، وعدم وجود أي لاعب يمتلك الجودة للتواجد في هذا المركز إلا الصفقة المحلية الجديدة، بالإضافة إلى الشاب ماجد قشيش.

وتمثل مشاركة عنصرين جديدين في الخط الدفاعي، أمرا مربكا خاصة لدى الجهاز الفني، لأن ظهورهما - سيماكان و النجدي - الأول سيكون من بوابة الكلاسيكو العريق ضد النادي الأهلي، حيث يعد سلاح ذو حدين، إما يكون تألقهما دافعا لهما وشهادة نجاح أمام الجماهير، أو عدم تأقلم منتظر ومتوقع، سيمثل بداية محبطة في ظهورهما بالقمة.

وفي الأهلي، يعد أمر الانسجام أقل تأثيرا، حيث تمثل مشاركة إيفان توني، المهاجم الإنجليزي وهداف برينتفورد، حلما طال انتظاره للجماهير، بعد معاناة الموسم مع البرازيلي فيرمينو.

مشاركة توني أساسيا وقيادة هجوم الأهلي، أمرا مؤكدا، إلا أن مسألة انسجامه مع رياض محرز، وفيجا وكيسيه، قد تهدد ظهور النجم الإنجليزي بالمستوى المعروف عنه، خاصة في حالة قرر المدرب الألماني يايسله الدفع بالمحترف البرازيلي ألكسندر، جناح أيسر، وهو الشكل الهجومي المنتظر حتى نهاية الموسم.

عدم انسجام خط دفاع النصر، قد يكون بوابة لتألق توني مع الأهلي، حال نجاحه في استغلال أي كرة أو فشل في التواصل بين ثنائي الدفاع لابورت وسيماكان، وهو الأمر الذي ستوضحه مباراة الكلاسيكو المنتظرة.

اقرأ أيضا

محترف النصر يفاجئ كاسترو.. قرار طبي يحسم مصيره بالكلاسيكو

مانشيني يحرم النصر من هيرفي رينارد .. قنبلة تزلزل الوسط الرياضي

حمل تطبيق سعودي الآن