السوبر الإيطالي| اليوفي وميلان.. قمة الرعب في الجوهرة المشعة

تاريخ النشر: 16/01/2019
2195
منذ 5 سنوات
السوبر الإيطالي| اليوفي وميلان.. قمة الرعب في الجوهرة المشعة

ليلة تاريخية جديدة تعيشها المملكة العربية السعودية،اليوم الأربعاء، عندما يستضيف ستاد الجوهرة المشعة، كلاسيكو الكرة الإيطالية الأشهر والأقوى والأعرق، حينما يلتقي يوفنتوس مع ميلان، على لقب بطل كأس السوبر الإيطالي، لعام 2019، والمقام في المملكة لأول مرة.

وتمثل مباراة الليلة، قمة تاريخية تساوي بطولة، ويخوضها لاعبين من كبار النجوم في عالم الساحرة المستديرة، تفوق تكلفتهم حاجز المليار يورو.

وبالنظر إلى دفتر أوراق المباراة، يرصد "سعودي سبورت" 3 معارك تجرى في أرض الملعب، ينتظر أن يكون لها الكلمة العليا في اللقاء.

* هجوم أبيض ودفاع أحمر

تشير التوقعات إلى تطبيق ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لليوفي، تكتيك هجومي، وفقًا لطريقة لعب 4-3-3، يراهن فيها علي كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا، مع أيًا من بيرنارديسكي أو دوجلاس كوستا.

هي طريقة يراهن فيها المدرب، على توفير أجنحة، وترك مساحات لديبالا، لأداء دور صانع الألعاب، بجانب الميل للجبهة اليمنى.

في المقابل يؤدي المدرب جينارو جاتوزو، المدير الفني لميلان، بطريقة دفاعية محتملة 4-4-2، يراهن فيها على خطين؛ أولهما للدفاع، والثاني للوسط بمهام دفاعية، مع إشراك رأسي حربة، هما جونزالو هيجواين وكوتروني، في محاولة للضغط علي ليوناردو بونوتشي، وجورجيو كليني، قلبي دفاع اليوفي.

* رونالدو وهيجواين.. من يحسمها

داخل أرض الملعب، هناك حسابات تقليدية، فاليوفي يراهن بشكل كبير على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو 33 عامًا، في التسجيل، بعدما هز الشباك بنحو 15 هدفًا، بخلاف قدراته الفنية المميزة.  

في المقابل يراهن الميلان، على مهاجمه جونزالو هيجواين، هداف اليوفي السابق، وهو لاعب قادر على التسجيل من أنصاف الفرص، ويجيد هز الشباك بشكل فعال من الكرات العرضية، وهو يسعى للرد على الانتقادات التي تعرض لها.

* معركة الوسط.. الحل في ديبالا

من بين المعارك التي تحسم موقعة الليلة، امتلاك اليوفي حلًا فرديًا رائعًا في الوسط، قادر على صناعة الفارق، وهو باولو ديبالا، صاحب القدم اليسرى الجميلة، وصاحب الرقم 10 الذي يراهن عليه أليجري، في بناء الهجمات، وينتظر أن يخضع لرقابة لصيقة من جانب وسط ميلان مع تضييق المساحات.

ويناور جاتوزو، في الوقت نفسه، عبر انطلاقات لاعبي الوسط المفاجئة للمنافس، ومنها ورقة فرانك كيسي وفابيو بوريني.

اقرأ أيضا

السوبر الإيطالي| تعرف على آلية دخول ملعب "الجوهرة المشعة"

السوبر الإيطالي| ديبالا لا يشعر بالغربة في السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن