بيان رسمي من رابطة الأندية يكشف عن المتسبب في أزمة الأهلي وملعب الجوهرة

تاريخ النشر: 09/09/2024
651
منذ أسبوع
دوري روشن

أصدرت رابطة أندية دوري روشن السعودي، بيانًا توضيحيًا، للتعليق على أزمة ملعب مباراة الأهلي في كأس النخبة الأسيوية، والتي تصدرت الأنباء على مدار الأيام الماضية. 

وقالت رابطة أندية دوري روشن في البيان عبر موقعها الرسمي: "ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، للتأكيد على أنها المسؤول الأول، عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي والملاعب التي ستقام عليها".

وأضافت الرابطة في بيانها الرسمي: " الرابطة بذلت جهودًا مكثفة مع الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف ضمان عدم تضارب جداول المنافسات للبطولات المحلية والقارية للأندية المشاركة؛ بما يتماشى مع المعايير المعلنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة".

وأعلنت الرابطة عن تأجيل إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة خمسة أيام، وذلك لحين انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا، وذلك لمنح الأندية الوقت الكافي لإعداد خططها.

وأشارت الرابطة في بيانها أن هناك اجتماع تم في 20 أغسطس الماضي مع الأندية المشاركة في بطولة كأس النخبة الأسيوية، حيث قدموا مقتراحاتهم بخصوص جدول مباريات دوري روشن.

وكشف بيان رابطة الأندية أنه لم يرد للرابطة أي ملاحظات حول تضارب في المواعيد و الملاعب من أي نادي؛ وبناء على ذلك وبعد تنفيذ جميع مقترحات الاندية المشاركة تم اصدار جدول الجولتين.

ونفت الرابطة في بيانها الرسمي امتلاكها صلاحيات اعتماد الملاعب للمنافسات القارية بالنيابة عن الأندية المشاركة لما يترتب عليه من التزامات مالية ولوجستية وتنظيمية على النادي المستضيف.

ولفتت رابطة الأندية النظر إلى أن مسؤولية اختيار الملاعب في المنافسات القارية تقع على النادي المشارك في البطولة القارية، وذلك عند استضافة فريق منافسًا، وذلك وفقًا للائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقامت رابطة الدوري السعودي بجدولة مباريات الجولة الثالثة لدوري روشن بما يتناسب مع مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية. حيث تم توزيع المباريات بحيث تتناسب مع مواعيد البطولة القارية، مع منح الأندية المشاركة أقصى فترة راحة ممكنة. 

وفي ختام بيانها، أكدت الرابطة أنها تقدم كافة أنواع الدعم للأندية السعودية المشاركة في البطولات الخارجية، كما أنها أوضحت للأندية الواجبات التي تقع عليها.

اقرأ أيضا

لا يكتفي بالجدل في دوري روشن.. الجمهور الصيني يفاجئ البليهي بتصرف غير متوقع

مفاجأت بالجملة وغياب دوري روشن.. رسميا الكشف عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية لعام 2024

حمل تطبيق سعودي الآن