عقوبة الآسيوي تنتظر الأهلي.. "خطأ فادح" يورط الراقي بسبب أزمة ملعب الجوهرة

تاريخ النشر: 07/09/2024
843
منذ أسبوع
جمهور الأهلي

فجر القانوني أحمد الأمير، تطورات حاسمة بشأن أزمة مباراة الأهلي وبيرسبوليس الإيراني، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وكانت تقارير قد ذكرت بأن الاتحاد الآسيوي رفض نقل مباراة الأهلي إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل يوم 16 سبتمبر، بالإضافة إلى رفض رابطة المحترفين للأندية لعب المباراة على ملعب الجوهرة، نظرًا للعب مباراة الاتحاد والوحدة في دوري روشن يوم 15 من الشهر ذاته.

وكشف أحمد الأمير عبر حسابه الشخصي بمنصة إكس، استناداً إلى نص المادة 14.2 من اللائحة المنظمة لدوري أبطال أسيا للنخبة، فإنه يجب على الأهلي اللعب على ملعب الجوهرة، مالم يكن هناك استثناء من الامانة العامة للاتحاد الآسيوي تم تقديمه قبل "30" يوم من تاريخ المباراة لتغيير الملعب.

ولم تقدم إدارة نادي الأهلي هذا الاستثناء قبل الموعد المحدد، فيما أشارت تقارير أخرى بأن الأهلي كان على علم بموعد مباراة الاتحاد والوحدة، والتي تسبق موعد مباراته الآسيوية بيوم واحد منذ البداية.

وأضاف الأمير، بأنه ما لم يتم منح استثناء من قبل الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي وفقًا لتقديرها الخاص، يجب على كل نادٍ مشارك لعب جميع مبارياته على أرضه في ملعب واحد فقط تمت الموافقة عليه من قبل الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي طوال البطولة.

وتابع الأمير، بأنه وفقاً لمجريات الحادثة الحالية فإنه قد يصدر قرار إما بتأجيل المباراة أو ترشيح ملعب آخر لأقامتها في موعدها مع تغريم الاهلي مالياً في كل الحالتين بقيمة 10 آلاف ريال.

 

اقرأ أيضا

قانوني يصدم الاتحاد.. لائحة الآسيوي تنصف الأهلي في أزمة ملعب الجوهرة

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في مجموعة سهلة تخدم أحلامه الآسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن