3 أسرار وراء أزمة سالم الدوسري مع المنتخب السعودي | تفاصيل خطيرة

تاريخ النشر: 06/09/2024
2276
منذ أسبوع
سالم الدوسري

فجأة تحول سالم الدوسري نجم وسط فريق الهلال وقائد المنتخب السعودي لكرة القدم إلى حديث الصباح والمساء في أعقاب المستوى المتوا ضع الذي ظهر عليه في مباراة السعودية والصين ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وشهدت مباراة السعودية واندونيسيا جدلا واسعا في ظل تراجع مستوى سالم الدوسري بشكل لافت واهداره ركلة جزاء ساهمت في التعادل 1-1 وفقدان الأخضر لنقطتين غاليتين.

وظهر جدلا واسعا حول سالم الدوسري ومدى قدرته على تقديم الإضافة المعروفة عنه في الماضي مع المنتخب السعودي.

1.. سالم الدوسري بدون شريك

أول الأسباب التي ساهمت في تراجع مستوى سالم الدوسري هو تواجده في هجوم الأخضر بدون أيا من شريكيه المتألقين إلى جانبه وهما صالح الشهري أو فراس البريكان وكلاهما يجيد صناعة المساحات للنجم سالم الدوسري وكذلك صناعة الدويتو الخطير في الهجوم وهو ما ظهر في مباريات سابقة جمعت بين سالم الدوسري وأيا من فراس البريكان أو صالح الشهري .

2.. سالم الدوسري وبدايات الموسم

من الأسباب القوية التي غاب معها بصمة سالم الدوسري في لقاء السعودية واندونيسيا هو عدم اكتمال جاهزيته فنيا بنسبة 100 % حيث لم يشارك الدوسري سوي في جولتين فقط من عمر دوري روشن السعودي رفقة فريقه الهلال ولايزال يكتسب حساسية المباريات الرسمية في بداية موسم صعب محلي وقاري .

3.. سالم الدوسري ومنظومة مانشيني

يبرز سببا ثالثا وراء تراجع مستوى سالم الدوسري في مباراة السعودية واندونيسيا يتمثل في منظومة طريقة لعب المدرب روبرتو مانشيني الذي يحرم لاعبه سالم الدوسري من التحرك في الجبهة اليسرى بحرية أو في عمق الملعب ويلزمه بواجبات دفاعية كثيرا بخلاف التواجد في عمق دفاعات المنافسين .ويعتبر سالم الدوسري من أبرز نجوم المنتخب السعودي في السنوات الأخيرة وسجل له 22 هدفا دوليا . 

تابع مباريات كرة القدم لحظة بلحظة من هنا عبر سعودي سبورت.

اشترك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

اقرأ أيضا

هجوم علني على مانشيني.. أعذار غير مقنعة

رسالة من سعود آل سويلم إلى جمهور النصر.. طلب وتحرك حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن