ميركاتو الاتحاد.. "صفقات نارية" بعد أزمات إدارية وإنذار مبكر للهلال

تاريخ النشر: 04/09/2024
189
منذ أسبوعين

انتهت فترة الانتقالات الصيفية الجارية في دوري روشن للمحترفين 2024-2025، حيث أسدل الستار على الانتدابات التي قامت بها الأندية الكبار في الدوري السعودي.

ويعد الاتحاد أحد أكثر الأندية نشاطًا في الدوري السعودي، حيث نجح في التعاقد مع عديد الصفقات العالمية والمحلية، منذ بداية الميركاتو.

وجاءت أبرز صفقات الاتحاد كالتالي..( "أحمد الغامدي، سعد ال موسى، حامد الغامدي "الاتفاق".. معاذ فقيهي، صالح الشهري "الهلال".. عبد الإله العمري "النصر".. حسام عوار "روما الإيطالي"... موسى ديابي "أستون فيلا الإنجليزي".. رايكوفيتش "ريال مايوركا الإسباني"، دانيلو بيريرا "باريس سان جيرمان الفرنسي".. ستيفن بيرجوين "أياكس الهولندي" ).

ولم تكن صيفية الاتحاد وردية كما يعتقد البعض، بل شهدت العديد من الأزمات أبرزها رحيل رئيس الشركة غير الربحية لؤي ناظر، والتي جاءت بعد أيام قليلة من تعيينه، بسبب مطالبته بإنصاف العميد في الصفقات.

الاتحاد يعد الأكثر إنفاقًا في الميركاتو، حيث أنفق ما يقرب من 109 مليون يورو، ليٌعد الأكثر صرفًا في دوري روشن للمحترفين.

الاتحاد واجه أيضًا العديد من الأزمات أبرزها الإعلان عن صفقة كاراسكو مبكرًا لاعب نادي الشباب، قبل إيقاف الصفقة بسبب تصريحات رئيس النادي، إلى جانب فشل صفقة جالينيو بسبب الرئيس التنفيذي دومينجو سواريز.

الاتحاد قام بانتداب صفقات أجنبية كبرى، إلى جانب التعاقد مع مدير فني جديد وهو الفرنسي لوران بلان، من أجل تغيير الجلد وتحسين الأداء الفني.

فهل يستطيع الاتحاد منافسة الهلال في البطولات المحلية، خاصة وأنه تفوق علي الزعيم من حيث الانفاق في الصفقات، هذا ما ستجيب عنه الأيام المقبلة.

حمل تطبيق سعودي الآن