صفقة الهلال الجديدة .. كانسيلو المصاب بمتلازمة تفقده السيطرة على أعصابه

تاريخ النشر: 22/08/2024
579
منذ 4 أسابيع

صفقة تاريخية جديدة، يقترب نادي الهلال من حسمها بالتعاقد مع الظهير البرتغالي جواو كانسيلو، قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي.

 الهلال حسم الصفقة التاريخية نظير مبلغ 38 مليون يورو، بالإضافة لراتب سنوي قدره 22 مليون يورو، بعقد يمتد لـ3 مواسم. كانسيلو سيكون لاعبا في الهلال، بعد حالة من التخبط في السنوات الأخيرة، بعد خوضه تجاربة غير ناجحة مع بايرن ميونخ، وأخرى ناجحة نسبيا مع برشلونة. 

جواو الظهير الأيمن الذي كان في وقت من الأوقات أفضل ظهير أيسر في العالم مع مانشستر سيتي، اشغل غضب مدربه جوارديولا بسبب جلوسه بديلا في أحد المباريات.

 "متلازمة تورنت" هو المرض الذي يعاني منه كانسيلو، والذي يفقده قدرة السيطرة على أعصابه، وهو ما جعله ينفعل بشدة على بيب في مانشستر سيتي، ليكتب نهاية علاقته مع المدرب الإسباني. 

في جميع الأندية التي لعب لها كانسيلو، أطلق عليها لقب "المجنون" نتيجة للمرض الذي يعاني منه منذ أن كان طفلا بأن تعرض مع والدته لحادث سيارة فقدت على أثره حياتها. 

عانى الطفل كانسيلو وقتها من حالة اكتئاب شديد وفقد رغبته في لعب كرة القدم، ولكنه عاد إليها بسبب إصرار عائلته، الحالة النفسية التي عاشها جواو جعلته يصاب بـ"متلازمة تورنت". 

المرض الغريب نسبيا لنجم الهلال الجديد، يجعله يتصرف أحيانا بشكل غير مفهوم داخل الملعب أو خارجه، عند التعرض للضغوط كما فعل مع برشلونة الموسم الماضي في مواجهة باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا. 

تأثير المرض النفسي على كانسيلو، يظهر أيضا في حالة الفرح الشديدة وهو ما أتضح عليه في أكثر من مناسبة خلال ظهوره تليفزيونيا عقب أي انتصار صعب. الهلال سيكون على موعد كبير ظهير يمتلك المهارة والوعي الفني والتكتيكي والقدرة على إيجاد الحلول في المواقف الصعبة، ولكن عيب هو عدم القدرة على التحكم في نفسه ببعض المواقف التي تحتاج لثبات انفعالي.

تابع مباريات كرة القدم لحظة بلحظة من هنا عبر سعودي سبورت.

اشترك في مسابقة توقعات سعودي سبورت من هنا.

اقرأ أيضا

دوري روشن جولة 1| الهلال في لقاء مثير..صفقات الاتحاد تواجه الخلود وقمة نارية للشباب

صحف السعودية | الهلال يعلن رحيل محترفه ..استقالة المهيدب وفينجا يعمل على إزالة شعار النصر

حمل تطبيق سعودي الآن