"جدل أموال النصر والاتحاد".. رد وزارة الرياضة على استقالات رؤساء الأندية

تاريخ النشر: 21/08/2024
732
منذ 3 أسابيع
جدل أموال النصر والاتحاد.. رد وزارة الرياضة على استقالات رؤساء الأندية

أثارت استقالة كل من لؤي ناظر من رئاسة نادي الاتحاد وإبراهيم المهيدب من رئاسة نادي النصر، جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي السعودي.

هذه التطورات الغير متوقعة أثارت الكثير من التساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الاستقالات، وما هي تداعياتها على الأندية السعودية بشكل عام؟.

وفي هذا السياق، صرح عبدالعزيز المسعد، وكيل شؤون الرياضة والشباب في وزارة الرياضة، خلال مؤتمر القطاع الرياضي، بأن فرضية استقالة الرؤساء كوسيلة ضغط لإيجاد دعم مالي غير صحيحة. 

وأوضح المسعد، أن وزارة الرياضة تتعامل مع هذه الاستقالات وفق الأنظمة المعمول بها، وأن لجنة الاستدامة المالية تعمل جاهدة لحل المشكلات المالية التي تواجه الأندية.

ونفى وكيل شؤون الرياضة والشباب بوزارة الرياضة، تأخر لجنة الاستدامة في الرد على طلبات الأندية، مشيرا إلى أن الرد يكون في يوم أو يومين، في حال عدم اكتمال المستندات من جانب الأندية يحدث هذا التأخر".

وأضاف: "لجنة الاستدامة المالية تعمل مع الأندية لإغلاق ملف القضايا من إيرادات النادي، كما أن وزارة الرياضة مرتبطة بأندية الشركات عن طريق المؤسسة غير الربحية وبالتالي يتعاملون مع الاستقالة وفق الأنظمة في حال وصولها".

اقرأ أيضا

نداء عاجل من الجمعية العمومية إلى وزارة الرياضة..من أجل الاتحاد

نصراوي يشكو لجنة الاستقطاب بسبب الصفقات.. رسالة لوزارة الرياضة

حمل تطبيق سعودي الآن