رأي خبراء التحكيم في الحالات الجدلية بلقاء الهلال والنصر..لعبة منحت الأزرق اللقب

تاريخ النشر: 18/08/2024
347
منذ شهر
رأي خبراء التحكيم في الحالات الجدلية بلقاء الهلال والنصر..لعبة منحت الأزرق اللقب

سلط الخبيران التحكيميان محمد فودة والمصري سمير عثمان، ضوء على لقطة جدلية قلبت ديربي الهلال والنصر رأسا على عقب، ومنحت الأزرق لقبا مثيرا للجدل. 

وأشار خبراء التحكيم إلى وقوع الحكم في خطأ جسيم منح الهلال هدفا غير صحيحا كان سببا رئيسيا في قلب موازين المباراة على النصر. 

وقال محمد فودة، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أكشن مع وليد": "الحكم احتسب ركلة ركنية لصالح الهلال في الدقيقة 63 بينما كانت من المفترض ركلة مرمى للنصر". 

وأضاف الخبير التحكيمي السعودي: "مدافع فريق النصر  لعب الكرة ولكن آخر من لعبها هو مهاجم نادي الهلال ألكسندر ميتروفيتش، على الرغم أن الحكم كان في موقع جيد لرؤية اللعبة لكنه أخطأ في تقديرها". 

واتفق الخبير التحكيمي المصري سمير عثمان من وجهة نظر محمد فودة، قائلا: "بالفعل الكرة ارتطمت برأس ميتروفيتش، بعد أن لعبت من مدافع النصر". 

واختتم سمير عثمان، تحليله للقطة المثيرة للجدل والتي تسببت في احتساب الهلال الهدف الثاني، قائلا: "الكرة ركلة مرمى وليست ركلة ركنية، وهذا خطأ مشترك بين الحكم ومساعد الحكم"، علما أن هذه اللعبة جاء منها الهدف الثاني لصالح الأزرق.

يذكر أن، الهلال توج بكأس السوبر السعودي، بعد الفوز على النصر، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت أمس الثلاثاء، على ملعب  مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (أبها). 

اقرأ أيضا

زلزال في النصر | كاسترو أول الراحلين ومستقبل غامض للأجانب بعد خسارة السوبر

جماهير النصر تنصح المهيدب بالهروب خوفا من مصير آل معمر .. ردود أفعال نارية

حمل تطبيق سعودي الآن