لعنة لمس الكأس .. دمرت رونالدو أمام الهلال وهددت مدرب الاتفاق بكسر ساقه

تاريخ النشر: 18/08/2024
194
منذ شهر

كريستيانو رونالدو قائد النصر، كان سببا في خسارة كأس الدرعية للسوبر السعودي، بسبب لعنة معروفة في كرة القدم، وهي لمس الكأس، قبل دخول أرض الملعب.

لعنة لمس الكأس قبل دخول أرضية ملعب المباراة، تاريخية ومعروفة في عالم كرة القدم، وظهرت نتيجتها خلال مواجهة النصر والهلال في نهائي كأس السوبر.

معاناة رونالدو ومعاندة الألقاب معه منذ انتقاله إلى النصر، كانت أحد الأسباب في تصرفه التلقائي، عندما لمس كأس البطولة، قبل دخول ملعب مباراة فريقه ضد الهلال.

رونالدو، سجل هدف النصر الوحيد في المباراة، وتقدم لفريقه في الشوط الأول، آملا في كسر اللعنة التي تواجهه ضد الهلال وحارسه المغربي ياسين بونو، إلا أنه لم يستوعب الخطأ الذي قام به قبل المباراة بملامسة كأس البطولة، ويستحضر اللعنة التاريخية، ويخسر فريقه أولى ألقاب الموسم الجديد.

لعنة لمس الكأس قبل بداية المباراة، طالت نجوم وأندية أوروبية خلال بطولات قارية كبرى، أبرزها الفرنسي جولي لاعب موناكو، والذي خسر لقب دوري أبطال أوروبا 2004، بعد لمس الكأس قبل نزوله لأرضية الملعب خلال مواجهة بورتو.

أسطورة الكرة الإيطالية  جاتوزو، ارتكب نفس الخطأ، في النهائي التالي، وقام بملامسة كأس دوري أبطال أوروربا، خلال مباراة ميلان وليفربول، الشهيرة في 2005، وخسر اللقب، إلا أن الإنجليزي كاريجر قائد ليفربول، وجه تحذيرا إلى زميله ستيفن جيرارد، حيث توعده بكسر ساقه، لو قام بملامسة الكأس قبل النزول إلى أرضية الملعب، بسبب مخاوفة من هذه اللعنة.

آخر لاعب ارتكب هذا التصرف، كان ديميتري باييه، قائد مارسيليا، والذي لمس كأس بطولة الدوري الأوروبي، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية، ليخرج مصابا من اللقاء، ويخسر فريقه اللقب في 2018.

رونالدو كان سببا في وصول لعنة لمس الكأس إلى ملاعب المملكة، ويجدد معاناة النصر في استمرار غيابه عن منصات التتويج المحلي أو القاري.

اقرأ أيضا

هدية المهيدب الغالية لجماهير النصر..كواليس لأول مرة حول صفقة سالم النجدي

صحف السعودية| كلاسيكو الهلال ضد الأهلي في السوبر .. تاليسكا يدعم النصر

حمل تطبيق سعودي الآن