قبل صدام التعاون| ماذا يفعل النصر في السوبر السعودي؟ .. تتويج وخسارة من الهلال

تاريخ النشر: 14/08/2024
219
منذ شهر
قبل صدام التعاون| ماذا يفعل النصر في السوبر السعودي؟ .. تتويج وخسارة من الهلال

يستضيف ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز، مباراة نارية في السابعة والربع من مساء اليوم ، تجمع بين النصر والتعاون، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، التي تشهد مشاركة الهلال والأهلي كذلك.

ويسعى النصر إلى تحقيق الانتصار في مباراة الأربعاء، من أجل السير خطوة لتحقيق بطولة كأس السوبر السعودي، وتعويض إخفاقات الموسم الكروي الماضي، الذي لم يتمكن فيه الفريق من تحقيق أي بطولة.

وأسفر الاجتماع الفني للمباراة التي تجمع بين النصر والتعاون، في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، الذي أقيم ظهر اليوم، على أرتداء العالمي الطقم الثاني، بينما يرتدي فريق التعاون في لقاء الغد، طقم الفريق الأول.

ويتناول لكم موقع «سعودي سبورت» أبرز أرقام النصر في بطولة السوبر السعودي، بنظامه الحديث، الذي بدأت بشكل فعلي في عام 2013، واستمرت بنفس النظام حتى الموسم الماضي، الذي تم تغييره ليشمل 4 أندية متنافسة.

النصر في السوبر السعودي

خاض النصر في نهائيات السوبر السعودي 4 مرات، تمكن من تحقيق اللقب في مناسبتين أعوام 2019، 2020، وكما خسر اللقب في مناسبتنين في أعوام 2014، و2015، مع الأخذ في الاعتبار أن بطولة 2020 كانت أمام نادي التعاون.

وكان أول نهائي في بطولة السوبر السعودي خاضه النصر عام 2014، أمام فريق الشباب، وأنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقيان إلى ركلات الترجيح التي ابتسميت للشباب بنتيجة (4-3).

وخسر النصر النهائي الثاني على التوالي في بطولة كأس السوبر السعودي عام 2015، بعدما تلقى هزيمة بهدف مقابل لا شيء، أمام فريق الهلال، عن طريق اللاعب كارلوس إدواردو في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

وعاد  النصر مرة آخرى في عام 2014، ليحقق أول لقب له في بطولة كأس السوبر، بعدما حقق فوزا بركلات الترجيح أمام التعاون بنتيجة (5-4)، وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعاد مرة آخرى ليحقق النصر اللقب الثاني له في بطولة السوبر السعودي عام 2020، بعدما حقق فوزًا كبيرا على فريق الهلال في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء. 

وخسر نادي النصر في نصف نهائي بطولة كأس السوبر السعودي الماضي أمام نادي الاتحاد، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف سجله تاليسكا، في المباراة التي أقيمت يوم 26 يناير عام 2023.

اقرأ أيضا

نجم الهلال يثير الجدل حول السبب الحقيقي لبقاء كاسترو في النصر

الدنبوشي.. تصريح ينهي أزمة الهلال والسحر ردا اتهامات النصر

حمل تطبيق سعودي الآن