الهلال وسيطرة "محلية" مستمرة.. مؤشرات تهدد المنافسين في دوري روشن

تاريخ النشر: 06/08/2024
153
منذ شهر

تستعد الأندية الكبرى خلال الفترة التحضيرية الحالية للموسم الكروي الجديد داخل المملكة العربية السعودية، والذي يبدأ منتصف شهر أغسطس الجاري بمنافسات كأس السوبر السعودي.

وخاضت الأندية الأربعة الكبار "الهلال، الاتحاد، النصر، الأهلي" استعدادتها الودية خلال الفترة الماضية من أجل الدخول بجاهزية فنية عالية.

وتٌعد نتائج الهلال هي الأفضل خلال الفترة التحضيرية حيث خاض الزعيم خمس مباريات ودية، فاز فيها بأربع لقاءات، في معدل مبشر للجماهير يكشف عن استقرار الفريق بالرغم من عدم إعلان أي صفقات جديدة عالمية.

وتٌوج الهلال الموسم الماضي بالثلاثية المحلية "دوري روشن، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي".. حيث يرشح قطاع كبير من الجماهير الزعيم للاستمرار الموسم المقبل في طريق الإنجازات والبطولات.

وتبدو الأندية المنافسة في خطر قبل بداية الموسم، حيث كانت نتائج الاتحاد الودية والتي انتهت بالهزيمة في أربع مباريات متتالية، على الرغم من التعاقد مع لاعبين محليين وعالميين خلال الميركاتو، بالإضافة إلى تعيين الفرنسي لوران بلان مديرًا فنيًا جديدًا.

النصر أيضًا لم يكن أفضل حالاً، حيث لم يحقق الفوز بأي مباراة، مكتفيًا بالتعادل في مباراتين والهزيمة في اثنتين أيضًا بمعسكر البرتغال الحالي.

ولم يكن الأهلي بعيدًا عن الانتقادات رغم فوزه ببعض اللقاءات، إلا أنه لم يواجه منافسًا قويًا قبل بداية الموسم، خاصة وأنه سيصطدم بالهلال خلال الدور نصف النهائي من كأس السوبر السعودي في منتصف الشهر الجاري.

فهل تستمر سيطرة الهلال المحلية على البطولات، أم ينتفض المنافسون من أجل مزاحمة الزعيم خاصة مع أنباء تفيد بصفقات جديدة للأندية الأخرى.

حمل تطبيق سعودي الآن