سر اختيار نادال لحمل الشعلة الأولمبية في حفل افتتاح باريس 2024

تاريخ النشر: 27/07/2024
175
منذ شهر
سر اختيار نادال لحمل الشعلة الأولمبية في حفل افتتاح باريس 2024

تم الكشف عن كواليس اختيار الإسباني رافائيل نادال أسطورة كرة المضرب، لحمل الشعلة الأولمبية في حفل افتتاح دورة أولمبياد باريس 2024.

وافتتحت بالأمس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 33، في العاصمة الفرنسية باريس، في حفل افتتاح أثار إعجاب العالم، رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الحدث الأولمبي.

واستعرضت وفود الدول المشاركة في الأولمبياد، أعلام بلادها وأزيائها، مع منح الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون شارة افتتاح الألعاب الأولمبية.

وشهد الحفل حمل الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان الشعلة الأولمبية، والتي استعرضها أمام الوفود المشاركة في الفعاليات، قبل أن يسلمها لنجم التنس رافائيل نادال.

ونالت لحظة تسليم الشعلة الأولمبية من زيدان إلى نادال إعجاب الجميع حول العالم، بكونها تجمع بين أساطير الرياضة بشكل عام.

وأشارت التقارير إلى أن عمدة مدينة باريس، تواصل مع رافائيل نادال قبل الحفل، من أجل حمل الشعلة الأولمبية بكونها، أسطورة وحامل الرقم القياسي في عدد التتويجات ببطولة "رولان جاروس" للتنس.

وأخبر مكتب عمدة باريس، نجم التنس الإسباني في المحادثة الهاتفية: "أنت تاريخ باريس ونريد أن يكون لك دور قيادي، في حفل إفتتاح الأولمبياد".

وسبق أن توج نادال بـ22 لقبا في بطولات الجراند سلام، من بينهم 14 لقبا في منافسة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس"، وهو ما أطلق عليه بسببه اسم "ملك الملاعب الترابية".

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس..منتخب الأرجنتين يتعادل (2-2) بصعوبة أمام المغرب

للمرة الأولى.. تواجد سعودي نسائي في الأولمبياد عبر التأهل المباشر

حمل تطبيق سعودي الآن