ويليامز ويامال.. مرحبا بعودة عصر ميسي وسواريز في برشلونة

تاريخ النشر: 23/07/2024
329
منذ شهر
ويليامز ويامال.. مرحبا بعودة عصر ميسي وسواريز في برشلونة

بات النجم الشاب نيكولاس ويليامز جناح أتلتيك بيلباو، بمثابة مطلب أساسي ولا يمكن التراجع عنه لنادي برشلونة، ومدربه الألماني هانز فليك.

خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، وعد جماهير فريقه بالتعاقد مع نيكو ويليامز قبل جولة الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرتبط نيكو ويليامز بعقد مع بيلباو حتى صيف عام 2027، مع رفض النادي الباسكي على التفاوض بشأن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب 58 مليون يورو.

ويتواصل برشلونة بشكل مباشر مع نيكو ويليامز ووكيل أعماله، بشأن الاتفاق على الشروط الشخصية في التعاقد، وهو ما يعطل الصفقة بعض الشيء.

وجهز برشلونة بالفعل مبلغ 58 مليون يورو بحسب أخر التطورات، للتعاقد مع نيكو ويليامز، وهي قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع فريق بيلباو.

ويبقى السؤال الأهم، لماذا يتحمل برشلونة كل هذا الضغط للتعاقد مع لاعب شاب يبلغ من العمر 22 عاما، ومعيار نجاحه أو فشله مازال مجهولا، ويحصل على قرض بنكي للتعاقد معه.

1-المستوى الفني: 

يحتاج برشلونة لخدمات نيكو ويليامز بشدة خلال الموسم المقبل، خاصة بعد ما أظهره في بطولة اليورو من مستوى فني مميز، ونضج كبير رغم صغر سنة، عند مواجهة مدافعين من الطراز الفريد.

نيكو ويليامز يمثل أولوية لبرشلونة ومدربه هانز فليك، بسبب الحاجة لجناح أيسر سريع قوي على قدر كبير من المهارة، والقدرة على تسجيل الأهداف وتهديد الخصم، خاصة أن الفريق من الأساس لا يمتلك لاعب قادر على التواجد في هذا المركز.

2-نيمار جديد: 

سيكون نيكولاس ويليامز أول لاعب يتعاقد معه برشلونة، في مركز الجناح الأيسر، وعلى قدر كبير من الكفاءة منذ صفقة نيمار التاريخية في صيف عام 2013.

ويليامز ليس على نفس قدر مهارة نيمار، ولكنه سيكون صفقة كبيرة لها ثقل كبير فني وتسويقي، خاصة أن اللاعب كان شريك أساسي في تتويج إسباني ببطولة اليورو، بالإضافة لقدراته الهائلة والتي يحتاجها برشلونة.

مركز الجناح الأيسر ربما منذ رحيل نيمار في 2017 عن برشلونة، فشل جميع من لاعب فيه، وأخرهم البرازيلي رافينيا، ومن قبله عثمان ديمبيلي، وفيليب كوتينيو، وأنطوان جريزمان والكثير منهم، وهو ما يجعل ويليامز بمثابة المخلص للنادي الكتالوني.

3-ثنائية تاريخية: 

تعاقد برشلونة مع نيكو ويليامز، هدفه تجاري بحت، لتكوين ثنائية تاريخية كتلك التي جمعت بين ميسي وسواريز في السنوات الذهبية، وهو ما يعطي أمل كبير في ثنائية جديدة بين ويليامز ولامين يامال.

التفاهم الكبير والانسجام داخل الملعب وخارجة بين نيكو ويليامز ولامين يامال في بطولة اليورو، وتصريح الثنائي برغبتهم في اللعب سويا في برشلونة، يمنح إدارة النادي الكتالوني ومدربه هانز فليك أمل في ثنائي ذهبي.

4-الخيار الأفضل بأنسب سعر: 

نيكو ويليامز بلغة الأرقام الخيار الأنسب لحل أزمة هجومية كبيرة يعاني منها برشلونة، بأقل سعر ممكن بما يتناسب مع أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية.

لاعب سريع ومهاري وقوي ويمتلك خبرة دولية، وعمره 22 عاما، والأهم من ذلك بأنه دائم النشاط، مقابل 58 مليون يورو، في الوقت الذي تبلغ فيه قيمة أي مدافع أو ظهير متوسط ما لا يقل عن 70 مليون يورو.

اقرأ أيضا

نبأ سار لجماهير برشلونة.. هذا موعد حسم صفقة نيكو ويليامز

مفاجأة الموسم.. جوندوجان يرحل عن برشلونة إلى الدوري القطري 

حمل تطبيق سعودي الآن