تعرف على القيمة المالية لمعسكرات 18 نادي سعودي في 7 دول أوروبية

تاريخ النشر: 21/07/2024
795
منذ شهر
تعرف على القيمة المالية لمعسكرات 18 نادي سعودي في 7 دول أوروبية

في خضم المعسكرات الخارجية للأندية السعودية خارجيا، تحضيرا للموسم المقبل 2024-2025، كشفت تقارير صحفية، عن مفاجأة من العيار الثقيل حول القيمة المالية لمعسكرات 18 ناد سعودي في 7 دول أوروبية.

اختارت أندية الهلال، الأهلي، الرياض، والفيحاء النمسا مقرا لمعسكراتها الإعدادية، في حين حزمت أندية الاتحاد، الشباب، الاتفاق، والوحدة حقائبها نحو إسبانيا، واحتضنت سلوفينيا تدريبات كل من التعاون، الفتح، الخليج، وضمك، واختارت أندية الخلود، العروبة، تركيا، فيما يوجد النصر في البرتغال، القادسية في هولندا، والرائد في كرواتيا.

وأزاحت صحيفة "الاقتصادية"، اليوم، النقاب عن تفاصيل معسكرات الأندية السعودية في أوروبا، ولماذا وقع الاختيار من غالبية الإدارات على القارة العجوز، وكم التكلفة الكلية لكل معسكر على حدى. 

وأوضحت أن متوسط تكلفة المعسكر الواحد لأي نادي في أوروبا لمدة أسبوعين فقط قرابة مليون و250 ألف ريال سعودي، تشمل حجوزات الطيران والإقامة في الفندق مع تأمين الوجبات الغذائية والمباريات الودية"، وفقا لمتعهدين في إقامة معسكرات للأندية والمنتخبات. 

وتفضل الأندية إقامة معسكراتها في أوروبا بسبب الأجواء المناخية التي تساعد على إقامة التدريبات على فترتين، وتكون قريبة من مقر الإقامة حتى لا تكون عملية انتقال اللاعبين من المقر إلى الملعب بعيدة، والشرط المهم في اختيار مكان المعسكر هو تأمين عدد من اللقاءات الودية تراوح بين 4 و5 لقاءات حيث تكون تدريجية بمعنى لقاء مع فرق ضعيفة المستوى ومن ثم يتدرج الأمر إلى أن نصل إلى لقاء ودي قوي.

اقرأ أيضا

بثلاث كلمات.. محترف الهلال يفاجئ الجمهور بمصيره النهائي

إنصاف النصر بالميزانية.. جمهور الأصفر يطالب بالتدخل

حمل تطبيق سعودي الآن