رسميا..قرار صارم للآسيوي على قوائم الأندية المشاركة بدوري الأبطال

تاريخ النشر: 21/07/2024
1933
منذ شهر
رسميا..قرار صارم للآسيوي على قوائم الأندية المشاركة بدوري الأبطال

أعلن الإعلامي الرياضي بدر بالعبيد، المختص بأخبار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، وبشكل رسمي، عن قرار "الآسيوي" بشأن لائحة تسجيل اللاعبين بالبطولات الآسيوية القادمة. 

ويشارك من المملكة العربية السعودية، أندية الهلال والنصر والأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في حين ينافس التعاون في مسابقة دوري أبطال آسيا (2). 

وأشار بالعبيد، إلى استقرار الاتحاد الآسيوي، على أن يكون الحد الأقصى لقوائم الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال النسخة القادمة 35 لاعبا على قائمتين، بينما الحد الأدنى 18 لاعبا. 

وكتب الإعلامي بدر بالعبيد، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، اليوم: "رسميا، لائحة تسجيل اللاعبين في البطولات الآسيوية الجديدة تسمح بوجود قائمة من 35 لاعب لكل نادي بحد أقصى و18 لاعبا كحد أدنى، مع السماح لكل نادي باختيار 23 لاعب لكل مباراة".

وأوضح بالعبيد أن لكل نادي الأحقية بتقديم قائمتين (أ) و (ب)، القائمة أ هي الأساسية: 25 لاعب بحد أقصى، 18 حد أدنى، منهم لاعبان محليان كالتالي: لاعبان (2) منهم "تم تسجيلهم وأعمارهم بين 15و21 عاما وأكملا 3 سنوات في أنديتهم"، أو لاعب (1) "تم تسجيله ويكون عمره بين 15و21 عاما وأكمل 3 سنوات في (الدولة) وليس شرط في نفس النادي المشارك"، ولاعب (1) أكمل 3 سنوات في (النادي) بنفس الشروط. 

كما أوضح الإعلامي المقرب من الاتحاد الآسيوي، أن القائمة تسجيل حارسي (2) مرمى بالقائمة أ من ضمن عدد اللاعبين الكلي، القائمة ب هي الثانوية: للأندية المشاركة أحقية تقديم قائمة بـ10 لاعبين يكونوا من مواليد 1 يناير  2003 فما فوق، مع تسجيل حارس مرمى من ضمن الـ10".

اقرأ أيضا

ترقب الهلال والنصر .. موعد قرعة كأس النخبة الآسيوية

الآسيوي يكشف تفاصيل مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.. مفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن