شقيقة رئيس الأرجنتين تعتذر رسميا لفرنسا عن فضيحة كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 20/07/2024
175
منذ شهر
شقيقة رئيس الأرجنتين تعتذر رسميا لفرنسا عن فضيحة كوبا أمريكا

قدمت الحكومة الأرجنتينية اعتذار رسمي لجمهورية فرنسا، على خلفية تصريحات نائبة الرئيس خافيير مايلي، والتي وصفت فيها الأخيرة بـ"المستعمرة".

وهاجمت فيكتوريا فيارويل نائبة الرئيس الأرجنتيني، فرنسا بتصريحات معاداية، على خلفية طلب وزير الرياضة من ليونيل ميسي قائد منتخب بلادها، بالاعتذار للشعب الفرنسي.

وأندلعت أزمة كبرى، تحولت من الرياضة إلى السياسية، على خلفية فيديو نشره إنزو فيرنانديز من احتفالات لاعبي الأرجنتين بكوبا أمريكا، يتناولون فيه لاعبي فرنسا بألفاظ عنصرية.

وسبق أن أقدمت الحكومة الأرجنتينية، على إقالة وزير الرياضة بسبب تصريحاته ضد ليونيل ميسي قائد الفريق، والتي طالبه فيها بالاعتذار عن ما حدث، لأنه يضع بلاده في موقف محرج.

اعتذار رسمي لفرنسا.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في الأرجنتين، في مؤتمر صحفي خلال الساعات الماضية، بأن شقيقة الرئيس خافيير مايلي توجهت للسفارة الفرنسي، لتقديم توضيح رسمي عن ما حدث.

وأكدت كارينا مايلي سكرتيرة الرئيس وشقيقته في الوقت ذاته، في زيارتها للسفارة الفرنسية في العاصمة بيونس آيرس، بأن تعليق النائبة فيكتوريا أمر شخصي وليس موقف رسمي من دولتها تجاه فرنسا.

وأوضح أيضا المتحدث الرسمي للرئاسة الأرجنتينية، أن موقف حكومة بلاده، مختلف تماما وبعيد عن الخلط بين المشاعر الرياضية والمواقف الدبلوماسية الرسمية.

اقرأ أيضا

يورو 2024| يامال يسخر من نجم فرنسا المتعجرف بعد التأهل للنهائي

برسالة واتساب.. فليك توقع هدف يامال الخرافي في مرمى فرنسا

حمل تطبيق سعودي الآن