الوزارة تزف بشرى لـ6 أندية رسميا.. غضب عارم لجماهير الشباب

تاريخ النشر: 03/07/2024
813
منذ يومين
الوزارة تزف بشرى لـ6 أندية رسميا.. غضب عارم لجماهير الشباب

يشهد قطاع الرياضة في المملكة العربية السعودية، نقلة نوعية مع إعلان وزارة الرياضة، عن طرح 6 أندية جديدة للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين. 

وبشكل رسمي، أعنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأربعاء، عن مفاجأة بطرح 6 أندية جديدة للتخصيص وذلك ابتداء من الشهر المقبل.

وتشمل هذه الأندية: "الأخدود، العروبة، الخلود من دوري روشن للمحترفين، ونادي الزلفي من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، والأنصار من دوري الدرجة الثانية، والنهضة من الدرجة الثالثة".

وبذلك، يرتفع عدد الأندية السعودية المشمولة في مشروع التخصيص إلى 14 ناديا، بعد أن تم نقل ملكية 8 أندية أخرى إلى شركات وجهات تطوير تنموية في وقت سابق، وهي أندية: "الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي، القادسية، نيوم، العلا، والدرعية".

وفي سياق متصل، كشفت الوزارة أن أندية الشعلة، هجر، النجمة، الروضة، الرياض، جدة، الترجي والساحل سيتم في المرحلة اللاحقة.

لم تقتصر ردود الفعل على إعلان وزارة الرياضة عن طرح 6 أندية للتخصيص على الترحيب والقبول فقط، بل تخللها بعض الانتقادات، خاصةً من جماهير نادي الشباب.

وقد عبر العديد من جماهير الشباب عن غضبهم من عدم طرح ناديهم للخصخصة ضمن المرحلتين التاليتين من المشروع، مطالبين الوزارة بإعادة النظر في قرارها وتضمين ناديهم في إحدى المراحل القادمة.

ويرى بعض جماهير الشباب أن خصخصة النادي ستساهم في تحسين وضعه المالي والإداري، وتتيح له إمكانيات أكبر لتطوير البنية التحتية، وجذب لاعبين مميزين، وتحقيق المزيد من الإنجازات.

ويستعرض "سعودي سبورت" بعض ردود أفعال جماهير الشباب على بيان وزارة الرياضة، كما يلي: 

اقرأ أيضا

راكيتيتش مطلوب في الدوري الكرواتي .. هل يرحل نجم الشباب ؟

الشباب ينذر كبار دوري روشن بـثلاثي عالمي.. مفاجأة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن