إسباني أم برتغالي .. الرياض يحسم خليفة مدربه البرازيلي

تاريخ النشر: 01/07/2024
124
منذ يومين
إسباني أم برتغالي .. الرياض يحسم خليفة مدربه البرازيلي

كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة في ملف المدير الفني لنادي الرياض، الذي أعلن الثلاثاء الماضي، بعد إنهاء الارتباط بالمدرب البرازيلي أودير هيلمان.

وأصدر نادي الرياض بيان رسمي، يوم الثلاثاء الماضي، أعلن فيه إنهاء التعاقد مع هيلمان، مدرب الفريق، على الرغم من الاتفاق المسبق بين الطرفين، وذلك بسبب إصرار البرازيلي على حذف أحد بنود العقد المتفق عليه، وهو ما رفضته إدارة النادي لوجوده في العقد السابق.

وأوضحت صحيفة «الرياضية» في تقرير لها، أن نادي الرياض دخل في مفاوضات مع، مع البرتغالي خوزيه بيسيرو، والإسباني خافيير بيريرا، لتولي أحدهما، منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا هيلمان. 

وأشارت ذات الصحيفة أن إدارة فريق الرياض، ما زالت تنتظر الموافقة المبدئية من أحد المدربين، من أجل إتمام التعاقد، قبل البدء في المعسكرالإعدادي لمنافسات الموسم الكروي الجديد.

والجدير بالذكر أن بيسيرو، له عدة تجارب داخل المملكة العربية السعودية، حيث قاد نادي الهلال في موسم (2006-2007)، كما تولى القيادة الفنية للمنتخب السعودي في عام 2011.

وكانت آخر تجربة خاضها المدرب البرتغالي، قيادة منتخب نيجيريا، في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بدولة كوت ديفوار، وسبقله قيادة النادي الأهلي المصري.

على الجانب الأخر، خاض الإسباني خافيير بيريرا، تجربة احترافية، داخل القارة الآسيوية، مع نادي هينان الصيني، وسبق  وأن عمل منسق فني لنادي فولهام الإنجليزي.

اقرأ أيضا

مجلس الاتحاد الجديد تحت الاختبار.. وزارة الرياضة تترقب

النصر ينجو من الهزيمة ضد الرياض.. زلزال قبل نهائي الكأس

حمل تطبيق سعودي الآن