متعب الحربي يوحد جماهير الهلال والنصر .. سعر خيالي وأرقام مفاجئة

تاريخ النشر: 25/06/2024
4673
منذ 4 أيام
متعب الحربي تقرير

لا صوت يعلو حاليا في الشارع الرياضي السعودي، فوق الحديث عن صراع الأربعة الكبار "الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي"، لضم الظهير الأيسر الدولي متعب الحربي، لاعب فريق الشباب السعودي، والعرض الفلكي من إدارة الليوث.

صفقة متعب الحربي صاحب الـ24 عامًا، تثير جدلًا واسعًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعدما ألمح أكثر من مصدر إعلامي موثوق، إلى أن إدارة الشباب لن تفرط في متعب الحربي بأقل من 100 مليون ريال سعودي.

الملبغ المطلوب أثار جدلًا واسعًا بين الجماهير السعودية، حول المعطيات التي استندت عليها إدارة الشباب لتقييم صفقة الظهير الأيسر بهذا السعر "الخرافي"، في حين موقع "ترانسفير ماركت العالمي والمتختص بسوق الانتقالات" يشير إلى أن القيمة السوقية لمتعب الحربي تقدر بـ800 ألف يورو أي حوالي 3.25 مليون ريال سعودي.

أرقام متعب الحربي مع الشباب

أرقام متعب الحربي خلال مسيرته مع الشباب والمنتخب السعودي، تزيد حالة الجدل الجماهيرية حيث تعد "طبيعية، وليست فلكية كالسعر المطلوب".

حينما ننظر لآخر موسمين يظهر أن متعب الحربي شارك مع الشباب في 49 مباراة بكل المسابقات، ساهم خلالها في 6 أهداف، حيث صنع أربعة، وسجل هدفين. 

وبتسليط الضوء على آخر موسم بالتحديد للظهير الأيسر الملقب بـ"الحريف"، نجد أن له مساهمة وحيدة فقط، خلال 20 مباراة شارك فيها مع الشباب بدوري روشن السعودي، فهل سعر المتبقي من عقده يفترض أن يزيد أم يقل عن الموسم المنصرم، بالتزامن مع انخفاض معدل أرقامه؟ 

وشهدت الساعات الأخيرة، أنباء من مصادر إعلامية عن عروض ومفاوضات جارية بين النصر والهلال وأصحاب القرار في الشباب لشراء بطاقة متعب الحربي، حيث يقترح الأزرق دخول بعض اللاعبين الواعدين في الصفقة أمثال مصعب الجوير وعبدالله رديف وحمد اليامي، مع مستجدات تشير إلى احتمالية خروج الأصفر من الصفقة في حال أصر الشبابيون على مطالبهم. 

وبحسب "الرياضية"، رفض نادي الشباب عرض من الهلال لضم متعب الحربي مقابل الثلاثي "مصعب الجوير وعبدالله رديف وحمد اليامي"، في المقابل وضع النصر شرطًا برفض الصفقة في حال زادت عن 50 مليون ريال. 

ورجح بعض الإعلاميين وعشاق العالمي، أسماء أخرى إلى الإدارة النصراوية القادمة برئاسة إبراهيم المهيدب، في حال استمر الصراع على اللاعب ومغالاة الشباب. 

اتفاق جماهير النصر والهلال

المطالب الشبابية المبالغ فيها، لم تجد قبولًا عند جماهير الأندية الراغبة في ضم اللاعب، حيث وصفه البعض بـ"الزجاجي"، بينما أكد آخرون أن زميله بالليوث حسين الصبياني أفضل منه، إلى جانب ظهير أيسر الفتح سالم النجدي. 

وعلق أحد المغردين على رفض الشباب مقايضة الهلال بالثلاثي الشاب، قائلًا: "المبرر الوحيد للرفض إن إدارة الشباب ترى متعب الحربي (ثيو هيرنانديز) غير كذا ما فيه سبب".

وفي ظاهرة قد تكون الأولى من نوعها، اتفق الهلاليون والنصراويين على أن مطالب الشباب مبالغ فيها للغاية، ضاربين مثلا بأنه بناء على تقييم ناديه فكم تساوي بطاقة اللاعب سعود عبدالحميد الذي يقدره "ترانسفير ماركت العالمي" بـ4 مليون يورو مقابل 800 ألف لمتعب الحربي. 

ويبقى السؤال مفتوحًا، هل تسريب قيمة متعب الحربي إعلاميا بـ100 مليون ريال سعودي، هي خطوة شبابية للحفاظ على نجمها من عروض الأربعة الكبار، أم تكرار لسيناريو حسان تمبكتي الذي انتقل للأزرق بملبغ قياسي؟ بهدف إنعاش خزينة الليوث لجلب صفقات عالمية بديلة. 

اقرأ أيضا

رئيس الشباب يصدم الهلال والنصر.. الحربي ليس للبيع

الحربي يكشف موقف ميسي من الانتقال إلى النصر..قنبلة الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن