محترف الأهلي السابق إلى القادسية.. الراقي يستفيد ماليا

تاريخ النشر: 25/06/2024
569
منذ أسبوع
محترف الأهلي السابق إلى القادسية.. الراقي يستفيد ماليا

كشف تقارير إعلامية أرجنتينية، اليوم، عن دخول نادي القادسية في مفاوضات جادة للتعاقد مع صفقة دفاعية مفاجئة، سبق ولعبت في الدوري السعودي للمحترفين. 

وأكد الصحفي الأرجنتيني سيزار لويس ميرلو، أن نادي القادسية يريد التوقيع مع باولو دياز مدافع فريق ريفر بليت، ومنتخب تشيلي، والذي خاض تجربه احترافية في الأهلي السعودي خلال موسم 2018/2019. 

وأوضح الصحفي سيزار لويس ميرلو، أن نادي القادسية بدأ بالفعل محادثات مع ممثلي اللاعب وأعطى باولو دياز الضوء الأخضر للعودة للعب بالدوري السعودي، وإذا تم التوصل إلى تفاهم بشأن العقد الخاص به فسوف يتم السعي لدفع الشرط الجزائي بعقده والبالغ 8 ملايين دولار.

في سياق متصل، أشار الصحفي جيرمان بالكارسي، إلى نقطة غاية بالأهمية وهي امتلاك نادي ريفر بليت 70% من بطاقة اللاعب، و30% المتبقية تعود للنادي الأهلي، وهناك شيء آخر يجب الانتباه له وهو حصول باولو دياز على 10% من المبلغ الصافي إذا تجاوز قيمة شراء العقد 4 مليون دولار.

ومن جهة أخرى، قال الصحفي الأرجنتيني هيرنان كاستيلو، أنه من المحتمل جدًا أن ينتقل باولو دياز إلى القادسية، لأن العقد المقدم له أكبر بـ 15 مرة من عقده الحالي، ومن الصعب جدًا رفضه. 

باولو دياز البالغ من العمر 29 عاما، انضم لصفوف أهلي جدة في أغسطس 2018 في صفقة انتقال نهائي قادما من نادي سان لورونزو الإرجنتيني، وبعد عام واحد رحل عن صفوف "الراقي" إلى ريفير بليت.

يلعب دياز في مركز قلب الدفاع، كما يمتلك القدرة على اللعب والإجادة في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، علما إنه شارك مع الأهلي السعودي في 24 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين موسم 18/19، صنع خلالها هدفين وساهم في خروج الفريق بسبع شباك نظيفة وقدم مردود دفاعي جيد حيث وصل تقييمه بحسب موقع "سوفا سكور" لـ6.93 عن مجمل مشاركاته.

اقرأ أيضا

مفاجأة تحرم الأهلي من مدفع الدوري الألماني.. صدمة جماهير الراقي

نابولي يعلن استسلامه..قرار يمنح الأهلي حسم انتقال أوسيمين

حمل تطبيق سعودي الآن