ألمانيا تسرق تعادل مثير من سويسرا وتتأهل في صدارة المجموعة الأولى

تاريخ النشر: 23/06/2024
84
منذ 6 أيام
ألمانيا تسرق تعادل مثير من سويسرا وتتأهل في صدارة المجموعة الأولى

خطف المنتخب الألماني تعادل مثيرة من نظيره السويسري بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع على ملعب دوتش بانك بارك، لحساب مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وكان المنتخب الألماني قد ضمن التأهل لثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية، بعد أن حقق الانتصار على اسكتلندا (5-1)، ومن ثم الفوز على المجر بنتيجة (2-0).

وفي المقابل، انتصر منتخب سويسرا في الجولة الأولى المجر بنتيجة (3-1)، قبل أن يحسم التعادل مواجهة اسكتلندا في الجولة الثانية.

ويتأهل بهذه النتيجة المنتخبين الألماني والسويسري لثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية، في انتظار تحديد مواجهات ثمن النهائي بناء على نتائج مباريات المجموعة الثانية.

ترتيب المجموعة الأولى:

وبات يتصدر بهذه النتيجة المنتخب الألماني المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط للمنتخب السويسري في الترتيب الثاني.

وبات يحتل المنتخب المجري المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز على اسكتلندا بهدف دون رد، بينما تأكد مغادرة اسكتلندا بتذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

سجل أهداف وأحداث المباراة.

خاض المنتخب الألماني المباراة بتشكيل مكون من: " مانويل نوير، كيميتش، روديجير، تاه، ميتديليشتات، أندريتش، كروس، موسيالا، جوندوجان، فيرتز، هافيرتز".

وفي المقابل، خاض المنتخب السويسري اللقاء بتشكيل مكون من: "يان سومر، رودريجيز، أكانجي، فابيان شار، مايكل أيبشير، تشاكا، ريمو فريلير، ويدمير، فابيان رييدير، برييل إيمبولو، دان ندوي".

وشهدت الدقيقة "18" من عمر الشوط الأول، تسجيل أندريتش لاعب وسط المنتخب الألماني لهدف رائع من تسديدة قوية، قبل أن يتم إلغائه بداعي وجود خطأ بعد تدخل عنيف من جمال موسيالا على مدافع السويسري.

واستطاع في الدقيقة "28" من الشوط الأول وفي أول هجمة للمنتخب السويسري، أن يسجل هدف التقدم عن طريق اللاعب دان ندوي، بعد عرضية من زميله ريمو فريلير، ليضعها بقدمه في شباك مانويل نوير.

واشهر حكم اللقاء في الدقيقة "38" من الشوط الأول، البطاقة الصفراء لجوناثان تاه مدافع المنتخب الألماني بسبب تدخل عنيف إيمبولو مهاجم سويسرا ليتأكد غيابه عن الدور ثمن النهائي.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب ألمانيا ضغطه على سويسرا بكل قوة من أجل تعديل النتيجة مع اعتماد الفريق السويسري على الهجوم المرتد السريع.

وخطف في الدقيقة "92" من عمر اللقاء، البديل نيكلاس فولكروغ هدف التعادل لمنتخب ألمانيا من ضربة رأسية بعد عرضية زميله دافيد راوم.

اقرأ أيضا

فوضى عارمة بسبب رونالدو تفسد أول تدريبات البرتغال في ألمانيا

يورو 2024.. موسيالا يقود ألمانيا للتقدم على المجر بهدف نظيف

حمل تطبيق سعودي الآن