قرار ضد نجم الهلال.. وصربيا تلوح بالانسحاب من اليورو

تاريخ النشر: 20/06/2024
5706
منذ أسبوع
سرجي سافيتش

أجواء مشحونة تخيم على بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعد تهديد صربيا بالانسحاب من البطولة في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد ألبانيا وكرواتيا.

وجاء هذا التهديد على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة ألبانيا ضد كرواتيا، مساء أمس الأربعاء، والتي تخللها هتافات كراهية وعنصرية من قبل جماهير المنتخبين ضد صربيا.

فقد ردد مشجعو كرواتيا هتافات مثل "اقتلوا الصرب" و "الموت، الموت لصربيا"، ما أثار غضب وإحباط لاعبي المنتخب الصربي والجماهير على حد سواء.

ولم تقتصر هتافات الكراهية على جماهير كرواتيا، بل امتدت أيضا إلى جماهير ألبانيا، حيث ترددت هتافات مماثلة خلال المباراة التي انتهت أمس الأربعاء، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة يورو 2024. 

وبناء على هذه الأحداث، أكدت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، اليوم، أن يوفان شورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، أشار إلى أن بلاده تخطط للتقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب هتافات معادية ومسيئة بكأس الأمم الأوروبية.

وقال: "ما حدث فضيحة، وسنطلب من الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على المنتخبين، حتى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة، ولو لم يتم معاقبتهم قد لا نكمل اليورو".

من جهة أخرى، أشارت صحيفة لاغازيتا دييلو سبورت الإيطالية، إلى اتجاه مدرب المنتخب الصربي لوضع سيرجي سافيتش المحترف بصفوف الهلال، على مقاعد البدلاء اليوم أمام سلوفينيا، ويميل للبدء باللاعب لوكيتش بجانب غودليج ومن أمامهم تاديتش خلف ثنائي الهجوم.

يذكر أن، صربيا تحتل المركز الرابع بمجموعتها في اليورو بلا نقاط، بعد الخسارة أمام إنجلترا بالجولة الأولى بهدف دون رد.

اقرأ أيضا

انتهت| إنجلترا (1-0) صربيا.. الجولة الأولى من يورو 2024

سافيتش يقود صربيا للفوز على قبرص وديا

حمل تطبيق سعودي الآن