الهلال يلقن النصر درسا قاسيا.. كارثة مالية كبرى بالأرقام

تاريخ النشر: 17/06/2024
3730
منذ أسبوع
الهلال يلقن النصر درسا قاسيا.. كارثة مالية كبرى بالأرقام

قارن ماجد الشيباني، محلل الأداء وكشاف المواهب، بين العمل الإداري والاستثماري في الناديين الكبيرين الهلال والنصر، ليسلط الضوء على كارثة كبرى بالأرقام حدثت بالأصفر العاصمي.

وسلط محلل الأداء وكشاف المواهب ماجد الشيباني، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس"، الضوء على تفاصيل رحيل الثنائي ماثيوس بيريرا وبيتي مارتينيز، عن الدوري السعودي للمحترفين. 

وكتب ماجد الشيباني: "بحسب الرياضية مبلغ بيع بيريرا لكروزيرو 12 مليون يورو، هذه أغلى صفقة بيع في تاريخ الأندية السعودية، واللي صار فيها نموذج لكيف تكون إدارة محترفة حريصة على موارد النادي وتديره بالكثير من الحكمة والتعقل".

وتابع: "الهلال اشترى بيريرا بـ 18 وباعه بـ 12، الـ 6 هذه تغطيها إعارته مرتين (للوحدة وكانت إعارة ناجحة وفيه رغبة شراء، والثانية لكروزيرو وانتهت بشراء عقده)، وتغطيها رسوم إهلاك موسم ساهم معك فيه اللاعب بالفوز بالدوري ودوري أبطال آسيا وبطولة السوبر".

وأضاف: "تبغى تعرف لأي درجة نجاح إدارة الهلال في موضوع بيريرا؟، قارنه مع بيتي مارتينيز وإثنينهم جاءوا في فترة زمنية متقاربة بتوقعات كبيرة وتكلفة عالية وما نجحوا". 

وأشار محلل الأداء ماجد الشيباني إلى الفارق بين تعامل الهلال والنصر، كاتبا: "الفارق أن بيتي مبلغ شراءه 16 مليون يورو ومبلغ بيعه 500 ألف فقط بدون عائد إعارات وبدون رسوم إهلاك لها قيمة وتمثل نجاح رياضي ملموس".

اقرأ أيضا

من قمة الهلال إلى صراع البقاء في الاتحاد.. هل يندم المعيوف؟

الهلال يعرض نيمار للبيع بنصف الثمن.. مفاجأة تهز الزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن